السبت، يونيو 11، 2011

ليبيا : مصراته تستعد لهجوم من مرتزقة من طوارق مالي ومشاركة الصاعقة القذافية


تستعد مدينة مصراتة الصامدة لصد هجوم جديد للقوات العسكرية والمرتزقة التابعين للعقيد  معمر القذافى , بعد يوم من القصف العنيف بالأسلحة الثقيلة.

ورصد مراسل موقع (ثورة ليبيا) المتواجد فى المدينة الان وجود ما وصفه بحالة استعداد من الثوار على ثلاث جبهات للتصدى لهجوم اخر وجديد محتمل  على مصراتة, مشيرا الى أن الهجوم الجديد سيكون ربما من ثلاث محاور للمدينة جنوبا و شرقا و غربا.
وأوضح أن الثوار متحصنين  في الكراريم شرقا والدافنية غربا وجنوبا عن طريق عبد الروؤف
و تفيد أنباء بأن القذافى احضر الى زليطن عدد خمسة وعشربن دبابة جديدة, بالاضافة الى مشاة مرتزقة من شمال مالي,  لكن لم تتضح على الفور هوية الجيهة التي يتبعها هولاء المرتزقة وان كان يعتقد أنهم من طوارق شمال مالي.
يشار الى أن القذافى استقبل مؤخرا فى مقره بثكنة باب العزيزية فى العاصمة الليبية طرابلس عددا من ممثلى الطوارق الذين ظهروا بشكل مقتضب وهم ملثمين, بينما لم يعلن نظام القذافى عن فحوى أو تفاصيل هذا اللقاء.
وكان  يوم الجمعة قد بدأ بهجوم قوات مرتزقة القذافي الارهابي على منطقة الدافنية غرب مصراتة بالدبابات وقذافات الصواريخ الحرارية و الغراد والرجمات قصيرة المدى ومضادات الطائرت 23 و 14.5  و مجموعة من المشاة .
وقامت هذه القوات بقصف منطقة الدافنية بكل هذه العتاد وبقوة نارية كبيرة , بينما كان ثوار مصراتة الاسود في أماكن تمركزهم لصد هذا الهجوم حيث  لقنوا هذه القوات  دراساً جديد في فنون القتال برغم وجود فارق كبير جدا في العتاد بين الطرفين.
ودمر ثوار مصراتة دبابتين من الدبابات التي تقدمت نحو الدافنية مع العلم ان الدبابات التي تقدمت كانت خمسة .
وفى أعقاب  صد هذا الهجوم تقدم ثوار مصراتة الأحرار للهجوم على هذه القوات التي كانت تتمركز في منطقة نعيمة شرق زليطن وهناك أنباء عن أن 300  من المرتزقة ما بين قتيل وجريح ، من بين المرتزقة طوارق من شمال مالي الذي احضرهم هذا النظام الارهابي لقتل الشعب الليبي الحر .
وقدمت مصراتة الصامدة في وجة الطاغية اليوم 32 شهيدا وأكثر من 160 جريحا في كل من مستشفى دار الحكمة والهلال الأحمر بعباد وقصر حمد ومجمع العيادات المركزية الذي عاد للعمل بعد الصيانة من جراء قصف قوات الطاغية عندما كانت في شارع طرابلس .

-

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق