الخميس، يونيو 02، 2011

ليبيا : الكويت تدعو أمريكا إلى ضرورة استمرار تقديم الدعم للمجلس الوطني الانتقالي الليبي


دعا نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي محمد صباح السالم الصباح اليوم (الأربعاء) وزير الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون على ضرورة استمرار تقديم الدعم للمجلس الوطني الانتقالي، ممثل المعارضة الليبية، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وأوضح المسئول الكويتي، في اتصال هاتفي أجرته معه كلينتون، أن تقديم الدعم للمجلس الوطني الانتقالي يكون من خلال الإقرار النهائي للآلية المالية المعتمدة لايصال المساعدات إلى الليبيين والتي تعمل حاليا بشكل مؤقت، مشيرا إلى أن الكويت بانتظار هذا الاقرار النهائي للآلية المالية ليتسنى عبرها نقل مساعداتها إلى الشعب الليبي.
على صعيد متصل، أثنى مندوب ليبيا الدائم في مجلس الأمن عبد الرحمن شلقم (المقال) اليوم على المساندة والدعم الكويتي "المشكور للشعب الليبي في محنته".
من ناحية أخرى، عبر نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي محمد صباح السالم الصباح عن ارتياح دولة الكويت لخطاب ملك مملكة البحرين الملك حمد بن عيسى ال خليفة الذي أعلن فيه إنهاء العمل بقانون السلامة الوطنية (الطوارىء) قبل موعده بأسبوعين ودعوته الشعب البحريني أجمع للدخول في حوار شامل من أجل وضع الاصلاحات الكفيلة بتحقيق تطلعات الجميع في الرخاء والتنمية والتطور.
جاء ذلك خلال الحديث الهاتفي مع وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون وجرى خلاله أيضا بحث ومناقشة العديد من الأمور والتطورات السياسية الراهنة وأبرزها الوضع القائم في ليبيا والذي بحث تفصيلا وبصورة خاصة مسألة مساعدة الشعب الليبي.
يذكر أن أبو ظبي ستستضيف في التاسع من الشهر الجاري الاجتماع الثالث لمجموعة الاتصال الدولية بشأن ليبيا والذي سيبحث في عدد من الأمور منها مناقشة الآلية المالية لمساعدة الشعب الليبي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق