الاثنين، مايو 30، 2011

ليبيا : القذافي : هل له يد في جريمة اختراق كومبيوترات لوكهيد مارتن الأخيرة ؟


قالت شركة لوكهيد مارتن كورب الامريكية كبرى الشركات التي تقدم خدمات تكنولوجيا المعلومات للحكومة يوم الاحد ان الهجوم الالكتروني الذي استهدف شبكتها الاسبوع الماضي يمثل واحدا من الهجمات المتكررة التي تتعرض لها من أنحاء العالم....


وقالت سوندرا بربور رئيس القسم الاعلامي بالشركة في مذكرة للموظفين " الحقيقة هي اننا -في هذا الواقع الجديد- هدف متكرر لخصوم من أنحاء العالم."

وأضافت بربور انه بعد ثمانية أيام من التصدي لهجوم قوي يوم 21 مايو ايار استهدف فرع الشركة في بيسيثدا بماريلاند لا تزال لوكهيد تعمل على مدار الساعة لتيسير دخول الموظفين على الشبكة مع الحفاظ على أعلى مستوى من الامن.

وقد أشار بعض المختصين في الجرائم الألكترونية وتتبع الإختراقات الكبرى ان هناك خيوط تربط معمر القذافي الزعيم الليبي بالهجمات و قد تكون له يد في هذا الهجوم . حيث ان الهجوم لم يكن بهدف سرقة معلومات . بل كان تدميري ومحاولة تخريب بعض البيانات والمعلومات . وحيث ان تعرض شبكة لوكهيد وهي المصنع والمزود الأساسي للطائرات المقاتلة الأمريكية وبعض انواع الصواريخ والقنابل سوف يحد من قدرتها على تزويد عملائها في العالم بقطع الغيار والصواريخ والقنابل مما يحد من قدرة الأطلسي على مواصلة قصف ليبيا .
والجدير بالذكر ان القذافي سبق وأن اشترى أجهزة تجسس وأختراق عالية الكفاءة . وقامت بعض هذه الأجهزة بالتشويش على ارسال الأقمار الصناعية فوق منطقة شمال افريقيا .
كما أن احد ابناءة له علاقات قوية بالأتصالات اللاسلكية ويملك شركات تزويد خدمة الأتصالات في ليبيا والربط عبر الأقمار الصناعية .
فهو يملك الخبرات والمال لشراء خدمات المخترقين والأجهزة التي تمكنه من ذلك .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق