الخميس، يونيو 02، 2011

ليبيا : تم القبض على المتسببين في انفجار فندق تيبستي اليوم في بنغازي


ذكر مصدر أمني اليوم الثلاثاء أنه ألقي القبض على ثلاثة أشخاص يشتبه في أنهم المسؤولين عن الانفجار الذي حدث مساء اليوم في مرآب السيارات أمام فندق تيبستي.


وقال المصدر ، إن اللجنة الأمنية الموحدة تمكنت من إلقاء القبض على هؤلاء الأفراد عند منطقة دريانة 35كيلومتراً شرق بنغازي بعدما تمكن أعضاء البوابة من إيقافهم.

وكانت اللجنة الأمنية الموحدة -بحسب المصدر-تطارد المشتبه فيهم إلى غاية دريانة، وحدث بينهما تبادل لإطلاق النار، مضيفاً أن المشتبه فيهم كانوا يستقلون سيارة نوع “هونداي إلنترا”، مشيراً إلى أن أفراد الأمن بالفندق قد اشتبهوا في ذات السيارة التي أقلت أفراداً كانوا يستقلون سيارة نوع “داوو لانوس” والتي تبين فيما بعد أنها فيما بعد أنها هي السيارة التي انفجرت.
وأشار المصدر، إلى أن أحد المشتبه فيهم كان أحد المشاركين في مسيرة لعدد من الأفراد المؤيدين للعقيد معمر القذافي، خرجت أمس بأحد أحياء بنغازي.
انفجار قوي
وكان انفجار قد هزّ مساء اليوم الأربعاء مرآب للسيارات أمام فندق تيبستي بمدينة بنغازي بواسطة سيارة مفخخة وألحق الانفجار أضرارا بالسيارات التي كانت مصطفة أمام الفندق.
ولم يسفر الانفجار عن وقوع  أية إصابات بشرية، كما لم يعرف سبب الانفجار ومن يقف وراءه، وبحسب مصدر عسكري فإن أصابع الاتهام تشير  إلى ما يعرف بالطابور الخامس أو بعض بقايا اللجان الثورية الذين مازالوا يتحركون بسهولة في ظل غياب الأمن في المدينة.. وفق قوله.
وأعرب المواطنين  عن استيائهم من ضعف الحراسة على مثل هذه الأماكن التي يقيم فيها الصحفيون الأجانب وموظفي الإغاثة الدوليين، وغيرهم من المسؤولين.

هناك تعليق واحد:

  1. يااخواني بالله عليكم
    توجد تقنية رخيصة بالف دينار يمكن تركيب نظام وكاميرات مراقبة لتغطية المدخل الامامي للفندق والباركنج
    سلمكم الله من هذا المجرم وازلامه
    الحدر الحدر

    ردحذف