الاثنين، مايو 30، 2011

ليبيا : السناتور مكين يدعو لزيادة الدور العسكري الأمريكي في ليبيا


دعاالسناتور الأمريكى والمرشح الجمهوري السابق للرئاسة جون مكين إلى زيادة الدور العسكري الأمريكي في ليبيا للتعجيل بالإطاحة بنظام معمر القذافي، وقال "الناس يموتون الآن في ليبيا ....


وما كان ذلك سيحدث لو أننا كنا نستخدم كل القوة الجوية المتوافرة لدينا والقدرات والميزات التي تنفرد بها القوات المسلحة الأمريكية، إلا أننا للأسف لا نقوم بذلك حاليا رغم أننا بدأنا تدريجا في زيادة مشاركتنا العسكرية في الهجمات".

وخلال لقاء أجرته معه شبكة تلفزيون فوكس، حذر السناتور ماكين من أن التقاعس عن دعم الثوار سيتيح المجال للمتطرفين للانضمام إلى صفوفهم وقال "إن أفضل طريقة لوصول المتطرفين إلى قيادة الثوار وقوات التحرير هي الوصول إلى طريق مسدود، وتلك هي الطريقة التي ستمكن المتطرفين من الوصول إلى السلطة".

وقال مكين: إنه لا يندهش لوقوف المتطرفين ضد نظام القذافي ومضى قائلا "إن السبب في مشاركتهم في القتال هو أنهم يبغضون القذافي الذي كان يعاملهم بوحشية ويسيء إليهم.. والأنباء التي سمعناها مؤخرا عن قيام قوات القذافي بارتكاب جرائم اغتصاب في مصراتة يجب أن تثير غضبنا جميعا".

ودعا السناتور مكين واشنطن إلى الاعتراف بالمجلس الوطني الانتقالي ليتسنى لها تسليمه المبالغ الليبية المجمدة في الولايات المتحدة.

من ناحية أخرى، قالت شبكة تلفزيون "سى بى إس" الأمريكية إن القذافى لم يظهر علنا منذ فترة، وسيصل رئيس جنوب إفريقيا الأحد أو الاثنين إلى ليبيا في مسعى جديد لتحقيق السلام، وسننتظر مدى جدوى ذلك لاسيما بعد أن انضمت روسيا إلى الإجماع على ضرورة رحيل القذافي عن السلطة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق