الاثنين، مايو 30، 2011

ليبيا : بريطانيا تستعد لأستخدام القنبلة الكارثة - الخارقة للتحصينات - مع معلومات عنها


طرابلس (رويترز) - تستعد بريطانيا لاستخدام قنابل خارقة للتحصينات ضمن الترسانة التي تستخدمها طائراتها في ليبيا وهو سلاح قالت يوم الاحد انه سيرسل رسالة قوية الى الزعيم الليبي معمر القذافي بان الوقت حان لرحيله.

وتحاول بريطانيا ودول أخرى في حلف شمال الاطلسي تصعيد تدخلها العسكري في ليبيا لكسر حالة الجمود التي تشهد تمسك القذافي بالسلطة على الرغم من حملة جوية تشنها طائرات الحلف منذ عدة اسابيع وعلى الرغم من الانتفاضة الشعبية المسلحة ضد حكمه.
وقال وزير الدفاع البريطاني ليام فوكس في بيان "نحن لا نحاول استهداف افراد في الدائرة الضيقة المحيطة بالقذافي من الذين يعتمد عليهم لكننا بالتأكيد نرسل لهم رسائل مدوية بشكل متزايد."
وقال "ربما يكون القذافي عاجزا عن السمع لكن من حوله سيكونون من الحكمة بحيث يسمعون."
وقالت وزارة الدفاع البريطانية ان هذه القنابل التي تزن الواحدة منها نحو طن وتستطيع اختراق اسقف او جدران المباني الحصينة وصلت الى قاعدة جوية ايطالية تستخدمها الطائرات البريطانية في قصف اهداف ليبية.
وصعدت طائرات حلف شمال الاطلسي بالفعل من هجماتها الجوية على طرابلس حيث تعرض مجمع باب العزيزية مقر اقامة القذافي بوسط العاصمة للقصف عدة مرات.
ويقول الحلف انه يتعامل وفقا لتفويض من الامم المتحدة بحماية المدنيين من الهجمات التي تشنها قوات القذافي في محاولة لاخماد انتفاضة شعبية ضد حكم القذافي المستمر منذ اربعة عقود.
لكن التكتيكات الاكثر عنفا تثير المخاوف من وقوع انقسامات بين الدول الاعضاء مع هشاشة التاييد للتدخل العسكري بالاساس كما قد يعجل بجر الحلف الى نشر قواته البرية في ليبيا وهي خطوة يحاول الحلفاء بشدة تفاديها.
ماهي القنبلة خارقة الدروع :-

 احدث قنبلة خارقة للتحصينات وهى GBU 57 او ما يطلق عليها MOP وللعلم هذه القنبلة وزنها 13.5 طن وقادرة على اختراق التحصينات بعمق 200 قدم وموجهة بنظام GPS!!! هذه القنبلة كارثة بكل المقاييس لمن يتعرض لضرباتها



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق