الخميس، يوليو 28، 2011

ليبيا : الموقف الآن في الغزايا وتكوت - تحديث

-عاجل المنارة: شهيد وعشرة جرحى في عملية و تحرير مناطق الجوش و الغزايا وتكوت بالكامل و الثوار الان على مشارف بدر .
أفاد مصدر للمنارة أن الثوار استطعو تحرير بلدات الجوش و الغزايه وتكوت بالكامل ، و أنهم الان على مشارف منطقة بدر ، و استشهاد ثائر و جرج عشرة وتراجع الكتائب إلى أم الفار .

وقال الاعلامي باديس فيستاو من اللجنة الاعلامية لثوار جاد أنه تم تحرير منطقة الجوش بالكامل من قبل ثوار جادو والرجبان والرحيبات والآن هم على مشارف منطقة بدر في عملية تحرير سفح جبل نفوسا من الكتائب بالكامل .

وقال باديس أن ثوار جبل نفوسا بالكامل مع الثوار من مختلف مناطق غرب ليبيا المتواجدون بالجبل تحركوا اليوم في عملية كبيرة لتحرير المناطق المحاصرة ، حيث تحرير منطقة الجوش ، و وصلوا إلى بوابة منطقة بدر، كما تم تحرير بوابة الوطية قرب مفرق بدر من الجهة الشمالية ، كذلك تم الآن تحرير منطقة تكوت ومنطقة الغزاية .

و أشار باديس أن قوات الكتائب تراجعت من الغزايه إلى منطقة أم الفآر على الحدود التونسيه ، كما استشهد أحد الثوار من الرحيبات و يوجد 10 جرحى حتى الآن ، وأن والثوار يسيطرون على مجريات المعركة . و تم أسر عدد 8 من الكتائب من بينهم جرحى يتم إسعافهم الآن قرب بوابة بدر وكذلك تم اسر 12 من كتائب القذافي قرب منطقة تكوت.

يذكر أن العقيد القذافي طلب في عدة خطابات عبر الهاتف بالزحف " الشعبي " باتجاه المناطق التي تخضع لسيطرة الثوار من أجل تحريرها حسب تعبيره ، غير أن الوضع على الميدان يثبت عكس ذلك
-

هناك تعليق واحد:

  1. في أي يوم تم تحرير بلدة تكوت اليبية ؟ ضروري

    ردحذف