السبت، سبتمبر 17، 2011

ليبيا .. مصير الساعدي القذافي في النيجر ..


ا ف ب

أعلنت الحكومة النيجرية، أنها لن تعيد إلى ليبيا في الوقت الراهن الساعدي القذافي احد أبناء الزعيم الليبي المخلوع، اللاجئ لديها.

وسئل المتحدث باسم الحكومة مارو امادو عما إذا كانت الحكومة ستسلم الساعدي القذافي إلى السلطات الليبية الجديدة، فأجاب في مؤتمر صحافي "كلا! ونظرا إلى التزاماتنا الدولية، لا نستطيع إعادة احد إلى بلد لا تتوافر له فيه أي فرصة للحصول على محاكمة عادلة وحيث يمكن أن يتعرض لعقوبة الإعدام".

وأضاف "بالمقابل إذا كانت هناك محكمة مستقلة لها صلاحيات عالمية لتحديد الجرائم التي قد يكون ارتكبها هذا الشخص أو غيره، فان النيجر عندها ستقوم بواجباتها"، مضيفا "نحن حكومة تتمتع بسيادة وسنعلن الأمر في حال تلقينا طلبات معينة".

وكان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي أعلن الخميس خلال زيارته إلى ليبيا مع رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون أن له "ثقة" بالنيجر بشأن هذا الملف. وقال ساركوزي "لا يوجد لدينا أي سبب يدفعنا إلى الشك بان قادة النيجر لن يحترموا القانون الدولي".

هناك تعليق واحد:

  1. هدا الغلام المخنت "الساعدي" او ما يسمى بكابتن ماجد هو مجرم ايظا ومطلوب للعدالة, من جرائم هدا المعتوه قتله لمدرب المنتخب الليبي لكرة القدم بطريقة بشعة حيث استدعي المرحوم بشير الرياني لمزرعة المعتوه الساعدي وبعدها قام المجرم المعتوه الساعدي بأطلاق كلابه تنهش بشير الرياني حتى الموت.
    ولهدا ان فلت هدا البسطاردو من العدالة, فالعدالة الالهية لن يستطيع الهرب منها.
    لا شك ان وجوده في يختلف كثير عن ما كان يتمتع به هدا الفاسد.
    يا ساعدي تعلم جيد انك واحد حقير والله اختار لك النيجر الحقيرة, هده هي دولة الحقراء التي لطالما تغنى بها ابوك الفاسد الحقير.

    ردحذف