السبت، يوليو 02، 2011

ليبيا : خطبة الجمعة الأخيرة للقذافي توضح تأثير عقارات الهلوسة


 دعا القذافي الجمعة انصاره الى الاستيلاء على الاسلحة التي القتها فرنسا للثوار الليبيين في منطقة جبل نفوسة، مهددا بنقل المعركة الى "البحر المتوسط واوروبا".

وقال القذافي في كلمة عبر مكبرات الصوت خاطب فيها الافا من انصاره تجمعوا في الساحة الخضراء في طرابلس "ازحفوا على الجبل الغربي وافتكوا السلاح الذي القاه الفرنسيون، ثم اذا اردتم ان تعفوا عنهم (الثوار) فاعفوا عنهم".
كذلك، حض القذافي انصاره على "الزحف على مصراتة ثم تحريرها شبرا شبرا ولكن بدون سلاح" مضيفا "انهوا المعركة بسرعة".
وتقع مصراتة في غرب طرابلس ويسيطر عليها الثوار منذ اسابيع عدة وقد اكدوا في بداية حزيران/يونيو انهم صدوا العديد من هجمات قوات القذافي في محاولة لاستعادة المدينة.
وفي تهديد لدول حلف شمال الاطلسي، اكد القذافي ان الشعب الليبي "قادر في يوم ما ان ينقل المعركة الى البحر المتوسط واوروبا".
واضاف "قد يستبيح بيوتكم ومكاتبكم وعائلاتكم لتصبح كلها اهدافا عسكرية مشروعة مثلما انتم حولتم مكاتبنا ومقراتنا ولبوتنا واطفالنا الى اهداف عسكرية مشروعة لكم".
وتابع "اذا قررنا نحن قادرون على ان ننتقل الى اوروبا مثل الجراد مثل النحل، ولكن ننصحكم ان تتراجعوا قبل ان تحل بكم الكارثة".
واكد القذافي ايضا ان هجمات الحلف الاطلسي "ليس لها فائدة، واسقاط السلاح على الطابور الخامس في الجبل الغربي لم يفعل شيئا".-
ويتضح من عدم تماسك الكلمات وتناقض فقرات الخطاب ان القذافي يتعاطى نوع من عقارات الهلوسة . 
--
-

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق