الثلاثاء، يونيو 28، 2011

القاهرة : حسنى مبارك هو أدمن صفحة كلنا خالد سعيد .

موجة شديدة من الهجوم والسخرية أثارتها تصريحات فريد الديب محامى الرئيس المخلوع حسنى مبارك حيث قال الديب فى حواره مع الإعلامى معتز الدمرداش على قناة "الحياة" أن مبارك هو أول من أيد ثورة 25 يناير، مدللا بقوله على أن مبارك استجاب لرغبة الشعب فى رحيله مضيفا من أراد التأكد من ذلك عليه الرجوع لخطابات مبارك أثناء الثورة . 
ذكر الديب أن مبارك "زعلان من الشعب المصري ويقضي معظم وقته في غيبوبة ويشعر بأنه يتعرض لحملة شرسة غير عادلة" موضحا أنه يردد دائما " "مفيش حاجة حلوة في 62 سنة خدمة" منتقدا ما اعتبره حملات للتشويه والسب والقذف التى يتعرض لها مبارك مبديا انزعاجه من تلك الحملات على الرغم من أن القضاء سيفصل فى الاتهامات الموجهه له . 
أوضح الديب : أن مبارك عندما سافر لألمانيا في 2010 استأصل الاثني عشر، وجزء من المرارة وكذلك القناة المرارية الكبرى وهذا كله بسبب ورم خبيث " مشيرا إلى أن لديه آخر تقرير صحي صادر عن اللجنة السداسية التي شكلها النائب العام من اطباء مصريين عسكريين واساتذة جامعات، والتي أوصت بمتابعة الحالة الصحية للرئيس السابق لوجود مضاعفات وامكانية ارتداد الورم الخبيث مرة أخرى" . 
وأضاف انه تقدم بطلب للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود للسماح للطبيب الالماني الذي اجرى العملية الجراحية لمبارك بالمجيء لمصر لمتابعة حالته الصحية، مؤكدا على أن مبارك يعالج نفسه من معاشه الخاص، والذي يقدر بحوالي 80 ألف جنيه، مضيفا أنه فى حالة عدم قدرة مبارك على تحمل تكلفة زيارة الطيب الالماني "فهناك ناس كتير في مصر يحبون مبارك على استعداد لدفع هذه التكاليف". 
عقد الديب مقارنة بين مبارك وبين ما سبقه من رؤساء قائلا " مبارك حصل على ثلاث نجمات شرف ونجمة سيناء. مبارك بطل حرب أكتوبر وقائد لسلاح الطيران ومدير كلية الطيران وتاريخه كله بطولات، صحيح عبد الناصر والسادات ومبارك رؤساء لهم تاريخ مشرف لكن مبارك بطل قومي". 
ونفى الديب بشكل قاطع أن يكون لدى مبارك أى أموال خارج مصر نافيا كل ما تردد عن ثروة مبارك، مؤكدا ان مبارك لا يملك سوى حوالي 8 ملايين جنيه في حساب شخصي بأحد البنوك المصرية. 
لم تلق تصريحات الديب قبولا أو اقتناعا من غالبية المصريين فقد واجهوا تلك التصريحات بموجة من السخرية والاستياء الشديد والهجوم الذى بدا أنه تجاوز مبارك ليصل إلى محاميه حيث تم تدشين صفحات ومجموعات على الفيسبوك تهاجم الديب ومواقفه السابقة بالدفاع عن بعض رجال الأعمال الفاسدين والجاسوس الإسرائيلى عزام وأخيرا حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق والرئيس المخلوع مبارك. ومن أمثلة تلك الصفحات " الشعب يكره فريد الديب " ، " الشعب يريد الديب من ديله" ، "كلنا ضد فريد الديب" ، "فريد الديب محامى الخونة والفاسدين" . 
وعلى تويتر لم يختلف الأمر كثيرا حيث شن المصريون حملة للهجوم على الديب تندد وتسخر من تصريحاته حول مبارك خاصة تلك التى قال فيها بأن مبارك كان أول من أيد الثورة وأنه لا يملك أموالا خارج مصر ومن أمثلة التعليقات التى تم تبادلها بينهم : 
- بعد كلام فريد الديب عن مبارك وولاده و مراته..وان مبارك قال ايه "أيد الثورة"..كدة بقى انا عرفت الخبر اللى بعده: فريدالديب يعلن: "مبارك هو..أدمن خالد سعيد" --

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق