الخميس، يونيو 30، 2011

ليبيا : القذافي سيكون منتهيا وخارج ليبيا خلال أسبوعين (بأذن الله)



أكد السفير ابراهيم الدباشي النائب السابق لمندوب ليبيا الدائم لدي الأمم المتحدة أن العقيد الليبي معمر القذافي سيضطر الي الرحيل عن السلطة في بلاده خلال أسبوعين من الآن.


وقال السفير الليبي الذي انشق عن القذافي منذ بداية اندلاع الأزمة الحالية في بلاده، "إننا نعتقد بأنه سيكون باستطاعتنا دخول طرابلس بحلول منتصف يوليو المقبل".

واضاف في تصريحات صحفية خلال احتفال أقامته البعثة الأمريكية في حديقة سنترال بارك مساء امس :"إنه كان من المفترض أن نكون قد انتهينا من مهمتنا الآن،ولكن بسبب نقص الموارد المالية ، والعتاد العسكري ، لم نستطع الوصول الى طرابلس حتى الان".
ونوه السفير ابراهيم الدباشي الي أن "طرابلس تقع علي مساحة شاسعة،ونجح القذافي في نشر السلاح والمرتزقة في كل شبر بها،ولذلك فإن نجاحنا يعتمد علي تزويدنا بما يكفي من السلاح،كما أن المساعدات الخارجية ضرورية لإتمام مهمتنا".
وتابع قائلا "ولذلك نعتقد أنه بحلول منتصف يوليو سنتمكن من دخول طرابلس ،لدينا الآن مدينة في المنطقة الغربية،ونحن نهدف الي الاتجاه شرقا في اليومين أو الثلاثة أيام المقبلة،واذا استطعنا تحقيق ذلك،فسوف يكون الطريق مفتوحا الي طرابلس،نحن لدينا ما يكفي من الرجال لكننا بحاجة الي السلاح".


-
-

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق