الاثنين، مايو 23، 2011

ليبيا : مصر : سوريا : طرد احمد قذاف الدم من مصر تنظرة محكمة مجلس الدولة المصرية


أحمد قذاف الدم
أحالت محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية دعوى المطالبة بطرد أحمد قذاف الدم من مصر إلى محكمة مجلس الدولة بالقاهرة، لعدم اختصاص القضاء الإدارى الفرعى بنظر مثل تلك الدعاوى القضائية. بعد ان رفع محاميان دعوى قضائية تطالب بطرده باعتباره شخص غير مرغوب فيه بالبلاد، نظرا لقيامه بعدد من الممارسات التى تنال من السيادة المصرية ومنها التصرف بعدد من الأصول المالية التابعة للنظام الليبى. 

من هو احمد قذاف الدم

أحمد قذاف الدم ابن عم للعقيد معمر القذافي، وعمل لسنوات مبعوثاً شخصيا له، كما تولى مسؤولية تنسيق العلاقة بين ليبيا ومصر، وكان في الوقت نفسه يصنف ضمن دائرة كبار المسؤولين الأمنيين في النظام. 

ولد قذاف الدم عام 1952 في مرسى مطروح أو في البحيرة بمصر لأب ليبي وأم مصرية. 
وتذكر مصادر وفقاً للجزيرة نت أن أخواله موجودون في محافظة البحيرة المصرية, وأنهم من قبائل أولاد علي التي تشير المصادر ذاتها إلى أنها قبائل مصرية من أصل ليبي. 
وحسب تقارير متواترة فقد أنشأ مشاريع تجارية واسعة في مصر, التي بلغت قيمة الاستثمارات الليبية فيها عام 2011 نحو عشرة مليارات دولار، حسب بعض التقديرات. 
وذكرت بعض المصادر أن العقيد معمر القذافي أوكل إليه عقب اندلاع انتفاضة 17 شباط 2011 مهمة المساعدة على إخماد التحرك الشعبي في بنغازي الواقعة في شرق البلاد والتي اندلعت منها الانتفاضة مع أن وسائل الإعلام الرسمية الليبية والأجنبية لم تأت على ذكر اسمه وأعلن في وقت لاحق انه استقال من عمله لدى السلطات الليبية ولكن توجه له اصابع الأتهام في العمل على تزويد نظام القذافي بالمرتزقة وينسق بين القوى التي تعمل لؤاد الثورة الليبية في افريقيا وسوريا . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق