الأحد، مايو 22، 2011

ليبيا : الناتو بدأ في قصف سبها . انتقل القصف الى الصحراء


وسع حلف شمال الاطلسي من نطاق حملته الجوية السبت على اهداف حكومية ليبية بهدف اضعاف قوة نظام حكم الزعيم الليبي معمر القذافي، لتشمل اهدافا عسكرية جديدة ومقرات قيادة في الصحراء، بعد ان كان قد وسعها قبل ذلك باتجاه البحر.
أنقر لتكبير الخريطة

وقال المتحدث باسم الحكومة الليبية ابراهيم عثمان ان الحلف شن غارات على ميناء العاصمة طرابلس في الساعات الاولى من يوم السبت، الى جانب غارة على مجمع العزيزية، مقر القذافي.

وسبق لطائرات الحلف ان اغارت على اهداف في بلدة سبها، الواقعة في عمق الصحراء الليبية جنوب غربي البلاد.
وقال الحلف ان الطائرات اغارت ايضا على ثلاث بطاريات صواريخ ارض جو قرب مدينة الزنتان الجبلية جنوبي طرابلس، التي تسيطر عليها المعارضة.
وكان الحلف قد اعلن قبل ذلك ان طائراته اغرقت ثماني سفن حربية تابعة لكتائب القذافي خلال سلسلة هجمات منسقة شنتها ليل الخميس والجمعة على موانئ طرابلس والخمس وسرت.
وكان المتحدث باسم الحكومة الليبية موسى إبراهيم قال في مؤتمر صحفي أن ميناء طرابلس قد تعرض لقصف بغارات جوية من الناتو، وان الغارات كانت متواصلة لحظة عقد المؤتمر الصحفي مشيرا الى اصابة سفينة واحدة حينها.
واعتبر إبراهيم غارة الناتو "رسالة بعث بها الناتو إلى شركات الملاحة العالمية بألا ترسل المزيد من السفن إلى ليبيا".
وأكد شهود عيان لوكالة الأنباء الفرنسية أنهم سمعوا أربعة انفجارات على الأقل في الميناء ورأوا أعمدة من الدخان في سماء المنطقة.
وقال التلفزيون الرسمي الليبي إن مواقع عسكرية ومدنية استهدفت من قبل "المعتدي الصليبي الاستعماري" حسب تعبير التلفزيون الرسمي.
وكانت قوى غربية بدأت في شن غارات شبه يومية على طرابلس وأجزاء أخرى من ليبيا في 19 مارس/ آذار الماضي لمنع قوات القذافي من مهاجمة المدنيين، قبل أن تنتقل هذه المهمة إلى الناتو في 31 من مارس.

هناك تعليقان (2):

  1. Hello i am kavin, its my first time to commenting anyplace, when i read this paragraph i thought i could also create comment
    due to this good article.

    Also visit my website: reliable atlanta seo company

    ردحذف
  2. Thank you for another fantastic article. Where else may anybody get that type of information in such an ideal way of writing?
    I've a presentation next week, and I'm at the search for
    such info.

    Here is my homepage ... california low cost auto insurance

    ردحذف