الأحد، مايو 29، 2011

ليبيا : صفية فركاش تكذّب زوجها والناطق الرسمي له علنا.



 أحرجت صفية فركاش، زوجة القذافي،  نظام زوجها القذافي، عندما نفت في مقابلة نادرة هي الأولى لها مع وسائل الإعلام منذ اندلاع الثورة الشعبية ضد زوجها في السابع عشر من شهر فبراير (شباط) الماضي، وجودها في المكان الذي شهد مقتل ابنها سيف العرب و3 من الأحفاد في العاصمة، طرابلس، خلال إحدى غارات «الناتو».

وكانت السلطات الليبية قد أعلنت في السابق أن القذافي وقرينته قد نجيا من هذه الغارة بأعجوبة، إلا أن زوجة القذافي عادت، أمس، لتقول: «إنها لم تكن موجودة في المكان». وفي تصريحات مثيرة للجدل قالت صفية: «لم أكن في المكان، وليتني كنت هناك، لربما مت مع سيف العرب»، واتهمت «الناتو» باستهداف المدنيين الأبرياء قائلة: «أبنائي مدنيون، ورغم ذلك استهدفوا».
ومع ذلك، فقد طالبت قرينة القذافي المحكمة الجنائية الدولية بمحاكمة حلف «الناتو» الذي يشن حملة جوية ضد نظام القذافي بموجب قرار دولي، بزعم ارتكابه جرائم حرب. ورأت أن على المحكمة الدولية ملاحقة الحلف الأطلسي، مضيفة: «عليهم محاكمة (الناتو).. لقد قتلوا ابني والشعب الليبي». وتابعت: «إنهم يشهرون بسمعتنا ويرتكبون جرائم حرب، ويتهموننا بالاستيلاء على مليارات الشعب الليبي، وضميري لا يسمح لي بمثل هذه الأشياء». وتذمرت إزاء تحالف عشرات الدول ضد نظام زوجها، وتعهدت بأن عائلة القذافي «ستعيش وتموت إلى جانب الشعب الليبي»، وتوقعت تبرئة زوجها وقواته. واختتمت قائلة بنبرة يائسة: «ماذا أريد من الحياة الآن؟ كل ما أطلبه هو أن تُسمع الحقيقة، ففي نهاية المطاف التاريخ سيحكم علينا». وقالت شبكة «سي إن إن» الأميركية إن المقابلة تمت عبر الهاتف بواسطة مدير مكتب صفية القذافي ووزارة الخارجية الليبية، مشيرة إلى أن زوجة القذافي رفضت استخدام هاتفها الخاص خشية اقتفاء أثر المكالمة وتعرضها للقتل.
فيديو المقابلة
video

هناك 8 تعليقات:

  1. ما قالت شيء صح إلا أن الأموال هي أموال الليبيين بس زوجها وولادها لهطينهم.. الله يرينا فيكم يوم

    ردحذف
  2. خلاص القذافي ماعندش رجاله بيش يطلع في صبايه خسئت ولعنة الله عليك يا جرد هذا تصرف رجل شجاع ؟؟!! يتخفى تحت الارض ويظهر زوجته تتحدث طالبه بمحاكمة الناتو لضرب ابنئاها الذين
    يدبروا مكائد لهانةو موت الشعب الليبي .. اليس الافل الموتى هم من ابناء الشعب الليبي --- اطلع وواجه يا جرد مادمت تقول انك معاك الملايين يا افاق -- اللهم زلزل الارض تحت اقدامهم يا رب العالمين

    ردحذف
  3. و الله ماني عارف القردافي شن عجبه فيك ربي ياخدكم يا اعدا الله موووووووووووتوووووووووووا يا مجرمين

    ردحذف
  4. ريت ريت قالت ضميرى ما ايخلينيش ناخذ فلوس الليبيين هبى على مين يا صفية والله هبشتو الدنيا كلها وخليتوناااااااا قلالة

    ردحذف
  5. كيف الولد كيف بوه كيف اههم في العيله كيف بيتهم كيف مبناه كيف صاعهم كيف كيله

    ردحذف
  6. يا ناس يا عالم هذه تسأل شني دار لهم معمر غير زيدوا تأكدوا هل راجلها القردافي و إلا معمر اخر

    ردحذف
  7. من معمر الالق\افي اه قصدكم (امدمر القردافي)

    ردحذف
  8. ربى ويرينا فيكم يوم اتعيشوا ماعشناه

    ردحذف