الأحد، مايو 29، 2011

ليبيا : القذافي يخسر أفريقيا اللتي يراهن عليها. ولم يراهن على شعبه



أفريقيا بعد ان تأكدت من  انتهاء عصر معمر القذافي . ولم يعد يستطيع ان يضخ مزيدا من الأموال في جيوبهم . حزموا امرهم وهاهم يذهبون اليه في طرابلس ليحاولوا اقناعة بان يأخذ طريق السلامة . وليعيدوا له بعض من اياديه عليهم بالهبات والعطايا ليوجدوا له مخرجا .
ومن اوائل من تخلى عنه السنغال بل وفضحه رئيسها . وقد تواردت الأخبار

 انه قد أعترفت السنغال السبت بالمجلس الوطني الانتقالي الذي يقود المعارضة الليبية المسلحة "كممثل شرعي للشعب الليبي"، بحسب بيان للرئاسة السنغالية تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه. وجاء في البيان انه "بعد التشاور مع رئيس مجلس الشيوخ ورئيس الجمعية الوطنية" قرر الرئيس عبد الله واد "الاعتراف بالمجلس الوطني الانتقالي ممثلا شرعيا للشعب الليبي ومنحه ترخيصا لفتح ممثلية في دكار". وياتي القرار السنغالي غداة اجتماع الرئيس واد الجمعة في باريس بعلي زيدان المبعوث الخاص لمصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الانتقالي وبمنصور سيف النصر المكلف تنسيق علاقات المجلس مع فرنسا، بحسب البيان. وكان عبد الجليل طلب في اتصال هاتفي مع الرئيس السنغالي في 22 ايار/مايو قبل قمة حول الازمة الليبية في اديس ابابا مقر الاتحاد الافريقي، "دعم" السنغال مؤكدا له ان الحكومة المقبلة "ستحترم مبادىء الديموقراطية وحقوق الانسان والعلاقات الطيبة مع الاتحاد الافريقي والدول الافريقية". كما دعا واد الى زيارة بنغازي معقل الثوار.
وهكذا بدأ القذافي يخسر الجميع لأنه راهن على الجنيع ولم يراهن على شعبه البطل

هناك تعليق واحد:

  1. بكل صراحة اقولها
    فكونا من خلطة المعبده, ما رينا منهم خير ,
    ارجو من الاخوة القائمين على هدا الموقع ان يكون لهم موقف واضح وعلي وجه الخصوص الدول التي تسولت وتسوقت على حساب دماء الليبين.
    بالله عليك قل لي مادا سنجني من علاقاتنا مع هده الدول؟شنو تبو اولادنا يتعلموا "الهوسه"ويروحلك مريض بالايدز والملاريا؟
    قولي فرنسا,بريطانيا,امريكا, يروح دكتور,مهندس ووووو

    ردحذف