الثلاثاء، مايو 17، 2011

رويترز :- الجبل الغربي :- كتائب القذافي تحاول دون جدوى استعادة السيطرة على وازن



استعاد الثوار الليبيون السيطرة على قمم الجبال المطلة على ممر مرابح الجبلي المؤدي إلى منفذ  وازن وتمكنوا من وقف هجوم الكتائب القذافية واستعاد الثوار السيطرة على الموقف   أمام تراجع لكتائب القذافي . وكان الثوار قد تراجعوا عنها بعد تمكن الكتائب من السيطرة عليها ليلا.
وقد افادت مصادرالثوار بانهم استطاعوا دحر كتائب القذافي القذافي التي تقدمت على المحور الشمالي الغربي لمدينة نالوت ( منطقة المرابح ) وتم تدمير حاملة جنود BMB تابعة للكتائب و سيارة دفع رباعي على متنها مضاد طائرات 14.5 ، ووصل عدد الشهداء في هذه المعركة الى 4 شهداء ، كما أفادت بدحر كتائب القذافي التي حاولت السيطرة على طريق ( عين الغزايا ) الواصل بين نالوت والحدود التونسية ، كما قصفت صواريخ القذافي الأراضي التونسية وجرح أحد جنود الجيش التونسي في منطقة ذهيبة على الحدود ..
وعلى صعيد آخر قال مراسل رويترز ان ما لا يقل عن أربعة صواريخ جراد روسية الصنع سقطت اليوم الثلاثاء على أراض تونسية قرب الحدود مع ليبيا.

وقال المراسل ان الصواريخ سقطت في الصحراء قرب معبر الذهيبة وازن الحدودي بجنوب تونس، ولم تسبب أضرارا. وأطلقت الصواريخ من الجانب الليبي من الحدود حيث تحاول كتائب القذافي دون جدوى السيطرة على المعبر الحدودي الذي أصبح بحوزة الثوار منذ أكثر من ثلاثة أسابيع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق