الجمعة، مايو 20، 2011

ليبيا : واشنطن : كلينتون تؤكد فرار زوجة القذافي صفية وابنته عائشة إلى تونس


 اكدت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الخميس ان زوجة الزعيم الليبي معمر القذافي وابنته فرتا من ليبيا الى تونس. وخلال مقابلة مع محطة التلفزيون الاميركية CBS، اعتبرت كلينتون ان الضغط الدولي على نظام العقيد القذافي "اتاح تحقيق تقدم بطيء ولكن ثابت". وقالت ان "الضغط على نظام القذافي تصاعد لدرجة ان زوجة وابنة القذافي قد فرتا من البلاد الى تونس"، مشيرة الى ان السيدتين قد غادرتا ليبيا "خلال الساعات الـ48 الماضية". واضافت ان "وزير النفط قد فر ايضا".
وسرت شائعات منذ عدة ايام عن مغادرة زوجة القذافي صفية وابنته عائشه الى تونس. ولكن السلطات التونسية نفت نفيا قاطعا الخميس هذه المعلومات.
وصرح مصدر حكومي لفرانس برس ان "هذه المعلومات لا اساس لها من الصحة"، مؤكدا انه "لم يعبر اي من عائلة القذافي الحدود التونسية".
وبالنسبة لوزير النفط الليبي شكري غانم، قال مصدر قريب من الحكومة التونسية ان "شكري غانم غادر ليبيا ودخل بسيارة تونس في 14 مايو عبر معبر راس جدير الحدودي". وتابع: "ان شكري غانم يقيم حاليا في فندق بجربة (جنوب شرق) ولم يسع للاتصال بالسلطات التونسية".
وكانت وزارة الخزانة الاميركية قالت في 8 أبريل ان العقوبات الاقتصادية الاميركية ضد النظام الليبي تم توسيعها لتشمل خمسة من اعضاء النظام بينهم وزير النفط شكري غانم، الذين تم تجميد ارصدتهم المحتملة في الولايات المتحدة. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق