الجمعة، مايو 20، 2011

ليبيا : اغراق 8 سفن للقذافي يوم الخميس صباح الجمعة



 


أعلن النيتو انه أغرق 8 سفن للقذافي  في ضربات جوية ليلة الجمعة  في طرابلس وسرت ولم يعطي التاطق الرسمي أي توضيح لنوعيتها , ألا  انه بعد زيادة التهديد البحري للمدنيين في مصراته وتعدد  حوادث تلغيم  ميناء مصراته . ومحاولة تفجير احدى سفن الحلف قرر  ان يحيّد سلاح البحرية ويحد من قدرت كتائب القذافي على استخدامها . ولزيادة الضغط على القذافي تم استهداف سلاح البحرية بعد الأنتهاء من سلاح الجو في المرحلة الأولى وسلاح الأشارة في المرحلة الثانية .
وللأسف يستمر قادة الكتائب في عنادهم لمطالب الشعب الليبي ويستخدمون جميع الوسائل في تدمير وقتل المدنيين ومحاولة فرض الحصار عليهم .
و في البيان، أن طائراته أغرقت ثماني سفن حربيّة تابعة لكتائب الزعيم الليبي معمر القذافي خلال هجمات منسّقة ليل الخميس - الجمعة على مرافىء طرابلس والخمس وسرت.

ونقل البيان عن الأميرال روس هاردينغ، مساعد قائد عملية "الحماية الموحدة" التي يقوم بها الحلف الأطلسي في ليبيا قوله إنه "نظراً إلى زيادة إعتماده على القوة البحريّة، لم يكن أمام الحلف الأطلسي خياراً آخر غير القيام بأعمال حاسمة لحماية المدنيين في ليبيا وقوات الحلف الأطلسي في البحر"، موضحاً أن "كل أهداف الحلف الأطلسي هي ذات طبيعة عسكريّة ومرتبطة مباشرة بالهجمات المنظمة التي يشنّها نظام القذافي على الشعب الليبي".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق