السبت، مايو 21، 2011

ليبيأ : واشنطن: الكونجرس يدعم العمليات ضد القذافي


اجتماع للكونغرس الأمريكي من الأرشيف
قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما في رسالة إلى كبار النواب في الكونغرس السبت 21/5/2011 "أود أن أعرب عن دعمي لقرار الحزبين ..الذي كان سيؤكد أن الكونغرس يدعم مهمة الولايات المتحدة في ليبيا وأن كلا الفرعين متحد في التزامه"، "لقد كانت دائماً وجهة نظري هي أن من الأفضل القيام بعمل عسكري حتى في العمليات المحدودة مثل هذه بمشاركة من الكونغرس." 
وقال أوباما الذي يواجه انتقادات من بعض النواب من أن العمل العسكري الأمريكي ضد معمر القذافي يوشك على أن يصبح غير قانوني وفق ما ذكرت وكالة "رويترز"، أن هذه المهمة ستستفيد من دعم الكونغرس. 
ولم يطلب أوباما صراحة من الكونغرس إجازة هذا العمل الذي أمر به في آذار لحماية المدنيين الليبيين كما هو مطلوب وفقاً لما يقوله منتقدوه بموجب قانون سلطات الحرب الأمريكي لعام 1973. 
وبدلاً من ذلك أشار أوباما إلى أن التدخل الأمريكي في ليبيا أصبح الآن محدوداً إلى حد أن سلطة الكونغرس غير ضرورية. 
وأخطر أوباما الكونجرس في 21 آذار أنه أمر بالقيام بعمل عسكري ضد ليبيا في إطار ائتلاف متعدد الجنسيات. 
وجعل هذا يوم الجمعة الموعد النهائي لفترة ستين يوماً للسعي لإجازة الكونغرس لهذا العمل بموجب قانون سلطات الحرب، ولكن البيت الأبيض أشار إلى أنه لا يرى أن المستوى الحالي من المشاركة العسكرية الأمريكية في ليبيا يصل إلى هذا الحد. 
وقال مسؤول بالبيت الأبيض "هذا جهد أمريكي محدود متقطع ويهدف أساساً إلى دعم المهمة المستمرة التي يقودها حلف شمال الأطلسي وأجازتها الأمم المتحدة."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق