السبت، مايو 21، 2011

ليبيا : كل شي عن القنبلة الأسمنتية مع فيديوهات تعليمية


تلقي الطائرات الفرنسية المشاركة في الحملة العسكرية على ليبيا قنابل لا تنفجر تحتوي على الاسمنت، كما اوضحت قيادة اركان الجيوش الفرنسية، بهدف تفادي احداث اضرار جانبية. ونفذت اول ضربة بهذه القنابل واستهدفت مصفحة لقوات القذافي في مصراته، كما قال المتحدث باسم رئاسة الاركان الفرنسية الكولونيل تيري بوركار الخميس خلال لقاء صحافي.

واضاف ان غارات اخرى استخدمت هذه القنابل التي تحتوي على 300 كلغ من الاسمنت. وتستخدم هذه القنابل عادة في مهمات التدريب وهي تسقط على الهدف بسرعة 300 متر في الثانية.
وقال الكولونيل بوركار ان "هذه القنابل الدقيقة التصويب تستعمل بهدف الاستفادة من اثر الاصطدام الذي تحدثه بهدف الحد من الاضرار الجانبية. انها ضربة شديدة الدقة، لا تؤدي الى تطاير شظايا، او ان حصول ذلك ضعيف".
وعرضت رئاسة الاركان شريط فيديو يظهر القاء قنبلة من هذا النوع على دبابة وتدميرها. ونفى المتحدث ان يكون استعمال هذه القنابل هدفه الاقتصاد في الذخيرة. وقال "انه استعمال سديد لهذه الذخيرة والتي راينا امكان استعمالها في العمليات نظرا لمدى دقة اصابتها للاهداف".
وهذا ردا على ادعائات نظام القذافي ان الغارات تسبب سقوط مدنيين . حيث انه كما سبق وأوضح ان القنابل لا تنفجر ولا تتطاير منها شظايا . حت انه يمكن اسابة مدرعة او دبابة ملاصقه لمبني وتدميرها ولا يحدث تأثير كبير على المبنى .
وهذا لوحظ عند تدمير ارتال كتائب القذافي بالقرب من طرابلس . فقد دمرت الأليات ولم يتأثر حتى الأسفلت في الطريق
ومن المضحك ان الة الدعاية في نظام القذافي تدّعي ان حلف الناتو لا يملك قذائف انفجارية ولذلك يستخدم القنابل الأسمنتية .  ومن ذلك مقال نشر في صحيفة الوطن الليبية تقول في بالخط العريض "ذخائر حلف الناتو أصبحت تنفذ : فرنسا تستخدم قنابل اسمنتية لا تنفجر في ليبيا " فلا أعلم هل هم حقا لا يعرفون هذا النوع من الأسلحة للحرب في المدن ام انهم وكالعادة يضللون اتباعهم ؟
وهذا الفيديو يبين كيف يتم تمير مبنى بقنبلة خرسانية دون ان يتأثر المبنى المجاور حتى ولو كان ضعيفا
video
وهذا فيديو بالحركة البطيئة يبين كيف تخترق الدروع وتفجر المدرعات
video
وهذه القنابل تكون عادة بوزن 300 كيلو ولكن يوجد منها الأصغر والأكبر وتصل حتى الطن للمباني المحصنة تحصينا كبيرا وتعمد على خاصية الأرتطام بقوة كبيرة وليس خاصية التفجير التتي يتولد عنها عادة شظايا تصيب المباني والمنشأت المجاورة للهدف
وهي توجه اما باللاسلكي او بالليز وهذه الطريقة هي المتبعة حاليا . ويتم برمجة الهدف في رقاقة القنبلة الألكترونية . وتتميز بالدقة الكبيرة والفعالة إذا يبلغ مدى الخطا اقل من متر . ولا يحدث الخطأ عادة 
اعداد : نشرة اخبار ثورة المختار

هناك 3 تعليقات:

  1. كل التحية لقيادتا ولفرنسا الحب والسلام ولامريكا العزيزة على قلوبنا نعم نحن اهل الثوار وفرنسا وامريكا والناتو احباب واخوة في القضاء على الارهاب

    ردحذف
  2. Magnificent goods from you, man. I have understand your stuff previous to and you're just extremely great. I actually like what you've acquired here, certainly like what you're stating and the way in which you say it. You make it entertaining and you still care for to keep it smart. I can not wait to read far more from you. This is actually a great web site.

    Also visit my web-site insomnia 4 days
    My website > insomnia tromsø 09

    ردحذف
  3. Hi there, just wanted to mention, I liked this post.
    It was inspiring. Keep on posting!

    Also visit my website ... best online backup service
    My web-site : online backup service reviews

    ردحذف