الأربعاء، مايو 18، 2011

الهروب الكبير من جحيم ليبيا عائلة القذافي وأركانه يهربون-


عائلة القذافي وأركان حكمة يفرون جماعات الى تونس
قالت مصادر تونسية إن زوجة العقيد الليبي العقيد معمر القذافي صوفية، وابنته عائشة تقيمان حاليا في أحد الفنادق بجزيرة "جربة" جنوب شرق تونس العاصمة. وذكرت مصادر من إذاعة "تطاوين" التونسية المحلية التي تبث برامجها من الجنوب التونسي ليونايتد برس أنترناشونال، مساء الثلاثاء أن صوفية وعائشة دخلتا مساء السبت الماضي إلى تونس عبر معبر رأس جدير الحدودي. وكان مصدر رسمي تونسي قد أكد في وقت سابق أن محمد القذافي النجل الأكبر للعقيد معمر القذافي الذي يشرف على قطاع الإتصالات في ليبيا، قد وصل إلى جزيرة "جربة" التونسية "550 كيلومترا جنوب شرق تونس العاصمة" لتلقي العلاج. 
ويأتي الكشف عن وصول زوجة القذافي وإبنته إلى جزيرة"جربة" التونسية، فيما أكد مصدر رسمي أن عددا من كبار المسؤوليين الليبين عبروا الثلاثاء إلى تونس عبر منفذ "رأس جدير" الذي أصبح النقطة الوحيدة التي من خلالها يتحرك مسؤولو ليبيا باتجاه الخارج.
ونقلت وكالة الأنباء التونسية الرسمية عن مصدر أمني قوله إن من بين المسؤولين الليبيين الذين دخلوا تونس اليوم ،عبد الله محمود الحجازي المستشار السابق في الأمانة العامة للشؤون الخارجية و مساعد مدير الإستخبارات العسكرية الليبية مع 4 موظفين. وأشار المصدر إلى أن هؤلاء توجهوا جميعهم إلى جزيرة "جربة" التي غادرها اليوم بإتجاه تونس العاصمة محمد شكري غانم رئيس مجلس إدارة المؤسسة الليبية للنفط الذي قالت مصادر من المعارضة الليبية إنه إنشق عن نظام القذافي. غير أن مسؤولا ليبيا استبعد هذا الإنشقاق، حيث قال "إن من صميم عمل شكري غانم السفر والتعامل مع شركات النفط في الخارج ،و لم نسمع شيئا خلاف ذلك". يشار إلى أن جزيرة "جربة" تحولت منذ فرض حظر الطيران في ليبيا إلى محطة أساسية يقصدها المسؤولون الليبيون للإنتقال منها جوا إلى دول أخرى عبر مطارها الدولي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق