الاثنين، مايو 16، 2011

تحذير صريح "ساعات نظام القذافى معدودة"


فراتينى: "ساعات نظام القذافى معدودة"

وزير الخارجية الإيطالى فرانكو فراتينى أعلن وزير الخارجية الإيطالى فرانكو فراتينى الاثنين أن "ساعات النظام الليبى معدودة" وان قسما من المقربين من الزعيم الليبى يبحث عن "باب خروج" يسلكه العقيد معمر القذافى نحو المنفى.
وصرح الوزير للقناة الخاصة كنالى 5 فى نشرتها الصباحية أن "ساعات النظام الليبى معدودة"، مؤكدا "أنه ليس مجرد أمل نتطلع إليه".
وأوضح فراتينى أن ما يتبين من "الرسائل التى تصل من دائرة مقربة من النظام" أن "بعض (المقربين من القذافي) تحدثوا تحت كنف السرية، وبدأوا يقولون أن القذافى يبحث عن باب خروج مشرف". وأكد أن هذه الدائرة تبحث عن "مكان قد ينسحب إليه (القذافي) بشكل مقبول والاختفاء تماما من الساحة السياسية".
وقال فراتينى "إننا نعمل مع الأمم المتحدة من اجل إيجاد مخرج سياسى كى ينسحب الدكتاتور مع عائلته من الساحة".وأوضح الوزير الذى ينتمى إلى حزب "شعب الحرية" (وسط اليمين) بزعامة سيلفيو برلوسكونى أن الهدف هو "تشكيل حكومة وحدة وطنية فورا، تضم قادة من طرابلس قد تم اختيارهم".وأكد أن "ذلك يدل على أنها لن تكون حكومة بنغازى بل حكومة ليبيا برمتها".
وبشأن تدفق إعداد كبيرة من المهاجرين الأفارقة من جنوب الصحراء على ايطاليا قدرت أعدادهم بنحو 11 ألفا قدموا من السواحل الليبية، قال فراتينى إن موجة الهجرة ستتوقف ما أن يتولى المجلس الوطنى الانتقالى الذى يمثل الثوار، السلطة فى طرابلس.
وقال إن "رئيس المجلس الوطنى الانتقالى (مصطفى عبد الجليل) قال للرئيس (جيورجيو) نابوليتانو ورئيس الحكومة (سيلفيو برلوسكوني) أنهم ما أن يحكموا كامل ليبيا حتى يتوقف تدفق" المهاجرين.وأضاف فراتينى أن "من مصلحتهم أن يثبتوا للمجتمع الدولى أن تعاونهم أفضل بكثير مما كان عليه الوضع مع القذافى".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق