الجمعة، يونيو 10، 2011

ليبيا : مروحيات الأطلسي توقع خسائر كبيرة في كتائب القذافي





 باريس - 9 - 6 (كونا) -- قال قائد القوات الفرنسية المنتشرة قبالة السواحل الليبية الادميرال فيليب كواندرو اليوم ان المروحيات البريطانية والفرنسية المشاركة بالعمليات العسكرية في ليبيا اوقعت المزيد من الخسائر في صفوف قوات العقيد معمر القذافي.

واضاف الادميرال كواندرو في تصريح صحافي انه منذ بدء اولى الضربات الجوية للمروحيات العسكرية ضد قوات القذافي في الرابع من يونيو الجاري قامت المروحيات الفرنسية بعدد من الغارات مماثلة لعدد الغارات التي نفذتها المروحيات البريطانية.
واكد التراجع الكبير لقدرات القوات التابعة للقذافي مشيرا الى ان اسهام المروحيات القتالية بالعمليات في ليبيا شكل قيمة مضافة ادت الى تسريع وتيرة ضرب القدرات العسكرية للقذافي.
وأوضح ان قوات التحالف الدولي بقيادة حلف شمال الاطلسي (ناتو) تواجه عدوا على درجة من الكفاءة والعدوانية مشيرا الى تعرض المروحيات القتالية الفرنسية الى اطلاق نيران خفيف وصواريخ ارض - جو قصيرة المدى من جانب قوات القذافي التي لم تتمكن من ايقاع اي خسائر فيها.
وكان رئيس الوزراء الفرنسي فرانسوا فيون قد قال في تصريح صحافي اواخر الشهر الماضي ان فرنسا وبريطانيا قد يلجآن لاستخدام المروحيات القتالية في العمليات العسكرية الجارية في ليبيا لحماية الثوار من الضغط الذي تمارسه قوات القذافي لاستعادة المناطق المحررة.

-

هناك تعليق واحد:

  1. Greetings, I do think your site might be having browser compatibility problems.

    When I take a look at your blog in Safari, it looks fine however when opening
    in I.E., it has some overlapping issues. I merely wanted to
    provide you with a quick heads up! Aside from that, wonderful website!


    Visit my website ... reliable atlanta seo company

    ردحذف