الخميس، يونيو 09، 2011

في محاولة للتقرب من اسرائيل , القذافي يدعو يهود ليبيا للعودة


العلم الليبي إذا انتصر القذافي

ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الاسرائيلية اليوم ان الحكومة الليبية بزعامة معمر القذافى، دعت ممثلى شتات اليهود الليبيين فى بريطانيا الى زيارة طرابلس ووصفتهم بأنهم مكون اساسى فى المجتمع الليبى فى محاولة لتحسين صورتها الدولية .

واضافت الصحيفة على موقعها الالكترونى ان السلطات الليبية بعثت رسالة بالفاكس الى رئيس طائفة يهود ليبيا رفائيل لوزون يوم 29 من الشهر الماضى يدعوه وقادة اليهود الليبيين هناك الى المشاركة فى حوار متعلق بمستقبل ليبيا المتدهور جراء الحرب الاهلية بين انصار القذافى والثوار .
وجاء فى مضمون الرسالة التى وقعها زعيم قبلى وحليف القذافى على محمد سالم " يسرنا ان نوجه الرسالة اليك شخصيا ومن خلالك الى عدد من الشخصيات اليهودية الليبية فى اوروبا وامريكا الشمالية الذين يعملون فى مجالات مختلفة لزيارة ليبيا فى اقرب وقت ممكن للانضمام الى القبائل لأنكم جزء من الشعب الليبى كما نأمل فى تلبية الدعوة".
واشارت الصحيفة الى انه قبل استلام الرسالة اجرى لوزون اتصالا هاتفيا مع نائب وزير الخارجية الليبى خالد كعيم الذى قال إن الدعوة موجهة مباشرة من القذافى .
وكشفت الصحيفة ان لوزون رفض امس دعوة القذافى بعد التشاور مع اعضاء المنظمة اليهودية قائلا إ نه يشعر بالقلق على الاشخاص فى ليبيا كما يؤيدهم بشدة فى نضالهم ضد القذافى .
ونوهت الصحيفة إلى أن هذه الدعوة تشير الى تغيير جذرى فى سياسة النظام تجاه الشتات اليهودى الليبى وقد تكون محاولة فاشلة لتحسين صورة القذافى امام العالم .



هناك تعليق واحد:

  1. لو يهود ليبيا يريدون الرجوع لليبيا لرجعوا بدون أخذالآذن منه لأنهم خرجوا من ليبيا قبل قدومه هو لسدة الحكم فهم لا ينتظرون موافقته من عدمها ولا يزال بعض من العائلات اليهوديةالبسيطة جدا لم تغادر ليبيا فى طرابلس ومصراتة

    ردحذف