الجمعة، يونيو 10، 2011

ليبيا : القذافي يناور لبدء مفاوضات بالسماح لإستخدام 12 بليون دولار مجمدة لإعمال اللإغاثة


كشفت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية اليوم الجمعة عن صفقة سرية طرحها العقيد اللليبي معمر القذافي على اليونان لاستخدام 12 بليون جنيه استرليني من أمواله المجمدة في الخارج للإغاثة الإنسانية لصالح كلا الجانبين في الحرب الأهلية، فيما يعتبر محاولة لفتح مفاوضات للسلام بين الثوار و القذافى.

وذكرت الصحيفة ان المحادثات في هذه الصفقة بدأت بين دبلوماسي مقرب لرئيس الوزراء اليوناني جورج باباندريو ورئيس الوزراء الليبي البغدادي المحمودي. واوضحت الصحيفة ان الاجتماعات اسفرت عن مذكرة تفاهم لاتفاق سري لاستخدام 12 بليون جنيه من الارصدة الليبية المجمدة فى الخارج للمساعدات الانسانية .
واشارت الى ان مذكرة التفاهم ظلت بدون توقيع عقب التحذير الفرنسى من ان تلك المذكرة ستعطى الشرعية للقذافى كحاكم لليبيا و تقوض سياسة إئتلاف التحالف الأجنبى لعزل القذافى .
وقالت مصادر على مقربة من النظام الليبي إن اتفاقا بشأن استخدام أصولها للحصول على مساعدات يمكن أن تؤدي إلى اتفاق وقف إطلاق النار والاتفاق على تسوية يمكن عن طريقها للقذافي التخلي عن السلطة وتشكيل حكومة انتقالية تضم أعضاء من المعارضة.
وقال مسئول ليبي كبير "اننا نعتقد اعتقادا راسخا بأن هذه الخطوة قد تؤدي الى بدأ عملية حوار، للاستفادة من الاموال لجميع الليبيين على الجانبين المعارضة والمؤيدين للقذافي".
-
-

هناك 4 تعليقات:

  1. عل الليبيين و المجلس خصوصا رفض كل ما يطرحه هدا المعهتوه من تفاوض فهو مراوغ و يلعب بمال الليبيين ليتربص بالحكم و لا انتقال لاي سلطة مادام هو في ليبيا و الامر ان اليونان متواطئة معه لاجل المال
    المجلس الانتقالي يفرض شروطه و احد يفرض عليه شروط لان الشعب من خوله لهدا المنصب لا القدافي الدي يريد ان يختار من يقود في الفترة الانتقالية

    ردحذف
  2. السلام عليكم ورحمة الله انا اتوقع ان يموت القدافى على ايدى بعض ضباطه المقربيين مع التخلص من بعض الضباط فى الدائرة الضيقة منهم عبدالله السنوسى وخليفة حنيش وناجى حرير ومنصور ضو وابوصبع وتوقعى ايضا ان يهرب مسعود عبدالحفيظ وعبدالله منصور والقانقا والمهدى العربى وبعض المدنيين المقربين مثل احمد رمضان وبشير صالح اما الضباط القدادفة فى الغالب معظمهم يهربوا الى النيجر وبعضهم الى الجزائر ومن ثم الى اوربا والله اعلم

    ردحذف
  3. صفقة مفضوحة يريد نقود لا مساعدات انسانية.
    فالمساعدات الانسانية يمكن ان تصل الى طرابلس على شكل غذاء ودواء .. لكن أموال معناها أن القردافي يريد الحرب.
    لا تحتاج الى ذكاء .. كم هذا المخلوق بشع ونذل وكم اشترى من الذمم . لعنة الله عليه إلى يوم الدين

    ردحذف
  4. صفقة مفضوحة يريد نقود لا مساعدات انسانية.

    فالمساعدات الانسانية يمكن ان تصل الى طرابلس على شكل غذاء ودواء .. لكن أموال معناها أن القردافي يريد الحرب.

    لا تحتاج الى ذكاء .. كم هذا المخلوق بشع ونذل وكم اشترى من الذمم . لعنة الله عليه إلى يوم الدين

    ثم إنها سرية !!!!!!!!!!!!! المساعدات الانسانية لا تكون سرية

    ردحذف