الاثنين، مايو 16، 2011

"ليبيا لكل لأحرار" قناة الثورة الليبية



على بعد آلاف الكيلومترات من بنغازي ينشط عشرات الصحافيين والتِّقَنِيّين على مدار الساعة لدعم الثورة من خلال قناة ""ليبيا لكل لأحرار" التي تحتضنها قطر وتساهم في تمويلها، على أن تنتقل في المستقبل إلى ليبيا لتتحول "من قناة ثورة إلى قناة دولة".
"ليبيا لكل لأحرار" قناة  الثورة الليبية


وقال محمود شمام مسئول الإعلام في المجلس الوطني الانتقالي، وهو بمثابة وزير الإعلام للثورة الليبية: "نحن لسنا قناة نضالية بمعنى النضال بل نحن قناة تتبنّى مطالب الشعب الليبي وحقه في الحرية والكرامة".

وانطلقت القناة منذ نهاية مارس وهي تبثّ من مبنى في وسط الدوحة التاريخي مستخدمة معدات ومكاتب قناة الريان القطرية، بانتظار "تحرير طرابلس" بحسب شمام.
وقال المعارض الليبي لوكالة فرانس برس: "بصورة عامة الهدف من القناة هو تقديم خدمة نوعية للمشاهد الليبي المحروم من أية قنوات ذات قيمة مهنية وسياسية، ولسدّ عجز في ظلّ عدم وجود إعلام مضاد للإعلام الحكومي" الليبي.
ففي مكاتب القناة التي تتمتع بحماية مشددة وبتدقيق ملحوظ على الداخل إليها والخارج منها بسبب التهديدات التي تلقاها القائمون عليها، يعمل المعدون على برامج متنوعة تحظى الأخبار بحصة الأسد منها.
وتبثّ القناة أخبارًا عن تقدُّم الثورة والأوضاع الميدانية، لاسيما في المناطق التي يسيطر عليها الثوار، كما تبثّ رسائل مصورة من مقاتلين على الجبهة إلى جانب البرامج الحوارية من بنغازي في شرق البلاد، معقل الثورة.
ويعمل في قناة "ليبيا لكل لأحرار" حوالي مائة صحفي وتقني وموظف وتبث حاليًا 12 ساعة يوميًا بعد أن بثت في الفترة الأولى ست ساعات. والغالبية العظمى من موظفي القناة ليبيون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق