الثلاثاء، يوليو 19، 2011

ليبيا : موسى ابراهيم ( الصحاف ) ينفي سيطرة الثوار على البريقة وينكر تقارير جميع المراسلين العالميين

بينما يؤكد مراسلوا الجزيرة والعربية والبي بي سي وقناة الفرنسية 24 والكثير من المراسلين الأجانب سيطرة الثوار على البريقة وأن تأخرهم في أعلان ذلك لا يرجع الى مقاومة الكتائب الأمنية للقذافي والتي تعاني الأمّرّين في المنطقة بين البريقة وبشر بسبب فقدانها للقيادة بعد هرب قائدها المعتمصم القذافي بدراجة صحراوية الى سرت وتركه لجنودة بدون قيادة ,
انما يرجع تأخر اعلان السيطرة التامة على البريقة  بسبب ما يزيد عن 40 الف لغم زرعتها الكتائب في البريقة وما حولها وبسبب الحفر التي ملئت بالقطران وتم إشعالها  ولكن السيطرة الفعلية هي للثوار بل وقد وردت بعض الأنباء ان وحدات متقدمة ووحدات استطلاع تابعة لجيش التحرير الوطني الليبي وصلت الى بشر ولم تجد مقاومة تذكر هناك . 
يصر السيد موسى ابراهيم ( صحاف ليبيا ) على نفي هذا التقدم ويصرح للصحافة في طرابلس ان الجنود الليبيين والمتطوعين موجودون في البريقة بالالاف ويسيطرون عليها تماما. 

وقال للصحفيين الاجانب في العاصمة طرابلس ان حلف شمال الاطلسي والمعارضين حاولوا مهاجمة البريقة على مدى الايام الخمسة الماضية. وأضاف ان الوسيلة الوحيدة امامهم للسيطرة على البريقة هي مهاجمتها بالقنابل النووية.
وقال ان الحكومة فقدت 30 جنديا خلال الايام الخمسة الماضية من القتال لكن المعارضين فقدوا عددا أكبر بكثير. وقال عبد المولى ان 12 معارضا قتلوا وان 300 اصيبوا يومي السبت والاحد.
والأغرب من ذلك هو عرض التلفزيون الليبي في محاولة لمواجهة مزاعم المعارضة ما وصفها بأنها لقطات اخذت اليوم الاثنين في البريقة. وظهر طلبة اثناء اداء الامتحان وصور للميناء والمنصة النفطية وعامل في وحدة للغاز الطبيعي في المدينة.
وأهنئ السيد موسى ابراهيم على نيله بجدارة لقب صحاف ليبيا مع الفارق بينهما . فبينما الصحاف كان يحارب قوة اجنبية غازية ويتبع نظام شرعي . فالسيد موسى يقاوم شعبه  واهل بلده .


-
-

هناك تعليق واحد:

  1. "تو نوروك يا وجه الزقرلو"
    انكان امك جايباتك من راجل واحد تعال للبريقه يا موسى ابراهيم, أسف جدأ "موسى ألبهيم"

    ردحذف