الاثنين، يوليو 18، 2011

ليبيا : خط جوي و بحري بين بنغازي و اسطنبول و مكالمات الدولية و الرسائل النصية و الانترنت والمدار قريبا


- المنارة :-   قريبا خط جوي و بحري بين بنغازي و اسطنبول و رجوع المكالمات الدولية و الرسائل النصية و الانترنت على الموبايل ، وعودة شبكة المدار قريبا في مصراته .
صرح الدكتور أنور الفيتوري المسؤول عن ملف المواصلات و الاتصالات في المجلس و الوطني الانتقالي أن خطا جويا سيتم فتحه بين اسطنبول و بنغازي في المستقبل القريب لنقل الجرحى و المصابين ، و كذلك عن تسيير رحلات تجارية بحرية لنقل البضائع .

وقال الفتيوري الذي كان يتحدث أمس من إسطنبول في برنامج الحدث على قناة ليبيا لكل الاحرار أنهم في صدد إعادة تشغيل شبكة المدار في مدينة مصراته و ربطها بالشبكة في المنطقة الشرقية وذلك بالتعاون مع شركة إمارتية .
كما قال الدكتور الفيتوري أن الشبكة في المناطق المحررة جاهزة للاتصالات الدولية ، وذلك بعد إصدار بطاقات مسبوقة الدفع ، وأن هذه الخدمة سيتم تشغيلها خلال الاسبوع القادم .
وبخصوص زيادة توسعة المشتركين في الشبكة و الانترنت على الموبايل قال الفيتوري أنه تم التعاقد مع شركة هوواي الصينية لتوسعة الشركة بمليون ونصف مشترك ، و إتاحة خدمة الرسائل النصية و الانترت على الموبايل ، وسيكون ذلك بمشيئة الله بعد حوالي أربع أسابيع .
يذكر أن إرجاع أغلب خدمات شبكات الهواتف تم تشغيلها بواسطة جهود الشباب الليبي الذي واصل الليل بالنهار من أجل خدمة شعبهم

-

هناك تعليقان (2):

  1. الله اكبر و له الحمد خطوه نجاح علي طريق الثوره و التغير الفعلي الي مستقبل مزدهر

    ردحذف
  2. أولآ كل العام وأنتم بخير بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا وعلى الجميع بالخير واليمن والبركات...ثانيآ فيما يخص الاتصالات والتصريحات التي صرح بها الأخ المحترم الدكتور أنور الفيتوري فنرى أننا قد دخلنا الشهر ونحن ننتظر عودة الخدمة بشكل متكامل وليس أربعة أسابيع لذا سيدي الفاضل نرجو النظر بجدية حيال موضوع الرسائل النصية وربط الموبايل بالانترنت ..شكرآ جزيلآ لكم ودمتم وفقكم الله لما فيه خدمة بلدنا الحبيبة ليبيا..

    ردحذف