الأربعاء، يوليو 20، 2011

ليبيا : العبيدي يجرى الى موسكو يبكي في أحضانها .ولا موضوع للنقاش

يتوجه وزير خارجية القذافي عبدالعاطي العبيدي اليوم إلى العاصمة الروسية موسكو لإجراء محادثات مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف.وذكرت وكالة الأنباء الروسية «إيتار-تاس» استنادا إلى بيانات وزارة الخارجية الروسية امس أن نظام القذافي هو من طلب هذا اللقاء.

وكان لافروف أكد أمس الاول أن روسيا تريد أن تظل على اتصال بنظام  القذافي والثوار أيضا لدعم محادثات بناءة، وفي المقابل أكدت روسيا أكثر من مرة ضرورة تنحي القذافي.يذكر أن روسيا امتنعت عن التصويت على قرار مجلس الأمن بشأن فرض حظر جوي على ليبيا.وتنتقد موسكو الغارات الجوية التي يشنها حلف شمال الأطلسي (الناتو) على مواقع قوات القذافي.
وحيث ان طلب اللقاء جاء من العبيدي  فهو لا يحمل أي جديد سوى محاولة النظام البقاء بحالة اتصال مع من يستطيع في العالم بعد ان صدت في وجهه كل ابواب عواصم القرار . فهي محاولة اعلامية فقط ولا تحمل أي مفهوم او محتوى يؤثر  على الأرض .
وخصوصا ان جميع اعضاء الحكومة في نظام القذافي لا يملكون حق القرار ولا حتى على نوع ملابسهم او لونها , فالقرار الان وحتى في السابق بيد مجموعة ضيقة جدا تتمثل في العقيد وأبناءة ومجموعة محيطة به جمعهم المصير المشترك .
-

هناك تعليق واحد:

  1. ألخزي عليك يا زمزامة القدافي الكلب.

    ردحذف