الجمعة، يوليو 22، 2011

ليبيا : الثوار يوافقون على بقاء القذافي في ليبيا حسب شروطهم


وافق الثوار الليبيون، أمس، على صيغة فرنسية افتراضية لتنحي الزعيم القذافي مع بقائه في ليبيا، وواصل الثوار تجهيزاتهم لهجوم على طرابلس، فيما نفت تونس تسلل قناصة اوكرانيين لدعم القذافي عبر أراضيها.

فقد أكد المسؤول الثاني في المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا، الهيئة السياسية التي تمثل الثوار، محمود جبريل، أمس، رداً على اقتراح فرنسي يقضي ببقاء الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي في بلاده، إذا ما ابتعد عن الحياة السياسية، أن «المهم هو ان يتنحى القذافي عن الحكم».
وقال ممثل المجلس الوطني الانتقالي في مؤتمر صحافي بمدريد إن «من يقرر في النهاية هو الشعب الليبي». واضاف جبريل «أعتقد ان المهم في نظرنا هو ان يتنحى القذافي عن الحكم. انها المرحلة الاولى. وعندما نجتاز هذه المرحلة، نستطيع الانتقال الى المرحلة التالية، اي ان نعرف اين يمكن ان يقيم ونوع الترتيبات الممكنة».

وكان وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه، اعلن أول من أمس، أن في استطاعة معمر القذافي البقاء في ليبيا اذا ما ابتعد عن الحياة السياسية، وجعل من هذه المسألة شرطاً مسبقاً لوقف إطلاق النار. والتقى مندوب المجلس الوطني الانتقالي الذي يقوم بزيارة تستمر يومين لاسبانيا، وزيرة الخارجية ترينيداد خيمينيث أمس في مدريد. وقالت خيمينيث إن «الهدف الذي نتقاسمه مع مجموعة الاتصال هو ان يتنحى القذافي عن الحكم، والليبيون هم الذين يقررون الصيغة النهائية». -
-

هناك 6 تعليقات:

  1. يوافقون على ماذا ؟؟؟ ومن سيدع القذافي يعيش على الأراضي الليبية بعد كل ما فعله في الشعب الليبي .. بيننا وبينه دماء لن تجف ولن تنسى أبداً ووالله لن نساوم على دماء شهداؤنا ولن ننصاع ..
    وسنستمر في المقاومة ولو مات كل الرجال سنقدم نحن النساء أرواحنا فداءا لهذا الوطن ووفاءاُ لأرواح شهداؤنا الطاهرة الزكية
    مريم المزوغي

    ردحذف
  2. الضبع القرد افي لا يقعد ما يخرج من ليبيا دم الليبيين وعرضهم ما يروح بلاش

    ردحذف
  3. لا مكان للطاغية فى أرضنا الطيبة هو مجنون ومتخلف بقائه فى ليبيا خطر علينا هو أيام حكمه والشعب تعبان معه ولديه أنصار تقول عليهم كانوا يعيشوا فى المدنية الفاضلة وفى رفاهة تامة وهم فقراء وعبيد له ولا يعرفوا ربى لأمس يقسموا بالقرآن الكريم ورب الكعبة كفر بالله، وابنه متخلف من يومه ولا يعرف يقول كلمتين على بعض والله شكلهم كانوا ساحرين الشعب الليبي وساكت 42 سنة ولكن الحمد لله وقدرة ربى جعلت الشعب يتكلم ويقول كلمته وليبيا لنا ياسر من الظلم والقهر والتخلف والمشكلة يقتلوا فينا بأموالنا لعنة الله عليه دنيا وآخرة ولا ختم عليهم ختامة خير، وينطبق علىهم قوله تعالى : وَيْلٌ لِكُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ ، الأفاك هو الكاذب في قوله، والأثيم هو الفاجر في فعله؛ من جمع هذين الوصفين استحق الخزي والويل؛ لأن من هذا فعله فهو غاو منحرف، فالكذب واختلاق الأقوال وقلب الحقائق والزور في الحديث، دليل على مهانة صاحبه وخسة طبعه وحقارته.
    والفجور وعدم مراعاة عهد الله وميثاقه وحفظ حدوده برهان على مرض القلب وفساده.
    إن قائمة الكذبة والسحرة والكهنة وشهود الزور تندرج تحت عنوان الأفاك، وإن قائمة القتلة واللصوص والزناة وأهل السكر والنهب تنضوي تحت كلمة أثيم، فمن جمع الإفك والإثم فقد جمع الخسران، وحق عليه البوار وكتب عليه الشقاء، جزاء قوله الشنيع، وفعله الفظيع، وما ربك بظلام للعبيد.

    ردحذف
  4. لن نسمح بوجود الانجاس على اراضينا الطاهره

    ردحذف
  5. والارواح التى زهقت القذافى يريد ان يخرج من هذا المأزق الذى يمر به والمنظمات الدولية يريدون اخراجه وانا من وجهة نظرى هو المماطلة لان القذافى فى حالة ضعف واستهداف المقربين منه لكى يخف العبأ على الليبيين ومن ثم الانقضاض على القذافى بعد الجلوس للتفاوض

    ردحذف
  6. الحقيقة لست ادرى على اى اساس يستطيع البقاء فى ليبيا بعد هده الجرائم والفضائع التى قام بها فى حق الشعب الليبى وانا استغرب ان من يطرح هدا الحل هم الغرب انفسهم بعدما اصبح مجرم حرب مطلوب للعدالة عالميا

    ردحذف