الأحد، مايو 22، 2011

ليبيا : نيكاراغوا : اورتيغا الحاصل على جائزة القذافي يسعى لإنقاذ معمر




قالت وكالة الأنباء الليبية إن دانيال أورتيغا رئيس جمهورية نيكاراغوا والحاصل على جائزة القذافي لحقوق الأنسان لعام 2009 دعا إلى عقد اجتماع عاجل للأمم المتحدة لوقف ما أسماه بعداون حلف الأطلسي على ليبيا. ونقلت الوكالة عن أورتيغا قوله في الجلسة الختامية لتجمع سان باولو في العاصمة " ماناغوا" إن عدوان الناتو الذي يتسبب في قتل الأطفال والشيوخ والنساء ورجال الدين ، يستهدف اغتيال القذافي. 

الباحث الليبي الدكتور محمود الورفلي في مقابلة له مع"راديو سوا" يقول إن أورتيغا يرد للقذافي ما قدمه له في الحرب الأهلية في نيكاراغوا : "نحن نستهجن مثل هذه الدعوة ولا نستغربها في مثل هذا الوقت لان هذا الرجل صنيعة بامتياز . فالقذافي ساعده بمليارات الدولارات ونعلم انه قد شحن إليه بواخر عدة من الأسلحة التي خاض بها الحرب الأهلية في نيكارغوا في الثمانينات ومطلع التسعينات." 
وأضاف الورفلي أن الثوار يحققون في الوقت نفسه مكاسب سياسية وميدانية وقال: "نحقق انتصارات على الأرض. بالأمس حققنا انتصارات سياسية. اعترفت السنيغال بالثورة، وهي اكبر دولة في غرب أفريقيا، أيضا ثوارنا على الأرض يحققون انتصارات الآن هم حرروا مصراتة بالكامل. يحاول القذافي أن يثبت انه موجود وانه على الأرض بينما هو يعيش في بيوت بعض أزلامه." 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق