الأحد، مايو 22، 2011

ليبيا : موسكو : وزير خارجية روسيا سيلتقي ممثلاً عن المعارضة الليبية غدا الاثنين.




موسكو, روسيا, 21 أيار-مايو (يو بي أي) -- كشف مصدر مطلع في وزارة الخارجية الروسية أن وزير الخارجية سيرغي لافروف سيلتقي ممثلاً عن المعارضة الليبية غدا الاثنين.

وأشارت وكالة الأنباء الروسية "نوفوستي" اليوم الأحد الى ان لافروف كان التقى في 17 مايو/أيار الحالي بمحمد الشريف أمين عام جمعية الدعوة الإسلامية العالمية الليبية الذي زار موسكو بصفته موفداً للسلطات الليبية.
وتدعو روسيا إلى مشاركة قوات السلام الأممية والافريقية في تسوية الوضع في ليبيا حيث تنفذ قوات بقيادة حلف شمال الأطلسي عملية عسكرية تلت تصدي الزعيم الليبي معمر القذافي لتظاهرات تدعو للديمقراطية والتغيير بحملة عسكرية دموية. 
وكان مجلس الأمن أصدر في فبراير /شباط الماضي 1970 الذي ينص على فرض حظر أسلحة على ليبيا ومنع سفر وتجميد أرصدة عدد من كبار المسؤولين الليبيين فيما ينص القرار 1973 الذي أقر في 17 مارس/آذار الماضي على فرض حظر جوي على ليبيا واتخاذ إجراءات لحماية المدنيين من القوات الموالية للقذافي، وكانت روسيا واحدة من الدول الخمس التي امتنعت عن التصويت على القرار.
وانتقدت روسيا أكثر من مرة الناتو على "تجاوز" أحكام القرار الأممي وقيامه بقصف منشآت ليبية في طرابلس بينها المجمّع الذي يسكن فيه القذافي، ونفى الحلف أن تكون هذه الغارات تستهدف الزعيم الليبي ،قائلا أن المجمّع يستخدم كمقر عمليات لمهاجمة المدنيين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق