الخميس، يوليو 07، 2011

ليبيا : القذافي يعيد التاريخ بمسجد ضرار , ويقفل المساجد

مسجد الزاوية بعد سيطرة كتائب القذافي عليه
وقبل ان تقوم بهدمه
قرر نظام القذافي بغباءه المعهود ان يكون اول نظام في التاريخ الذي يقفل المساجد والجوامع ويحاول جمع المصلين في مكان واحد لكي يباهي انه استطاع جمع عدد كبير . متناسيا او ناسيا أن اجتماعهم للصلاة في الساحة الخضراء لا يمكن اعتباره لصالحة ,
لأنهم لم يجتمعوا له بل اجتمعوا ليؤدوا فريضة اسبوعية واجبة على كل مسلم . ولكن سيسجل في التاريخ ان القذافي هو اول حاكم في العالم يغلق المساجد يوم الجمعة . 
ويبذل النظام الكثير من الجهد لحث المسلمين على ترك المساجد فارغة ويتجهوا لميدان عام ليؤدوا فيه فريضة واجبة . وهو يقصد غرض سياسي وليس وجهة الله مما دعا الكثير من أئمة المسلمين الى الفتوى بعدم جواز الصلاة في هذا الميدان لأنه يعتبر " مسجد ضرار" ومسجد الضرار نزلت أيات في منع الصلاة فيه في الأيات :-
( وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مَسْجِدًا ضِرَارًا وَكُفْرًا وَتَفْرِيقًا بَيْنَ الْمُؤْمِنِينَ وَإِرْصَادًا لِمَنْ حَارَبَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ مِنْ قَبْلُ وَلَيَحْلِفُنَّ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا الْحُسْنَى وَاللَّهُ يَشْهَدُ إِنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ )
 لا تقم فيه أبدا لمسجد أسس على التقوى من أول يوم أحق أن تقوم فيه فيه رجال يحبون أن يتطهروا والله يحب المطهرين  . 

ومن الأساليب التي يتبعها النظام لحشد المصلين ’ اقفال المساجد وقت صلاة الجمعة . ترهيب الناس ودفعهم لحضور الصلاة  في مسجد الضرار في الساحة الخضراء  , واستعمل رسائل النقال وهذه احدى الرسائل التي ارسلت لكل مشتركي النقال . وقد ارسلت شركة المدار هذه الرسالة لجميع مشتركيها 
الرسالة تقول  ""أحتسابا لله تعالى , واستبشارا بالنصر القريب من الله جل وعلا وأبتهاجا بصمود شعبنا الليبي المسلم , يسر الهيئة العامة للأوقاف وشئون الزكاة أن تعلن عن إقامة صلاة الجمعة القادمة بالساحة الخضراء الموافق 08/07/ 2011 ف وتدعوا  عموم المسلمين رجالا ونساءا في طرابلس وضواحيها للحضور في الزمان والمكان المحددين , إنتصارا للإسلام والمسلمين وتحديا للصليبيين الحاقدين , فكونوا في  ""
وقد افادنا بعض القاطنين في طرابلس ان المساجد مغلقة منذ اكثر من أسبوع  وليس للجمعة هذه فقط . وذلك خوفا من تجمع الثوار وخروجهم في مظاهرات . 
-
-

هناك 4 تعليقات:

  1. اللهم أزل حكم الطاغية، اللهم دلَّ عرشه، اللهم زلزلزل الأرض من تحته، اللهم جمِّد الدماء في عروقه، اللهم إنَّا أسألك أن يتمنى الموت فلا يجده، اللهم اخذله، اللهم نكس رايته، اللهم احرق قلبه، اللهم أذله، اللهم أرنا فيه قدرتك، اللهم أرنا فيه عاقبة ظلمه، اللهم عجل بزوال ملكه، اللهم اجعله آية لكل طاغية، اللهم اجعله للناس عبرة، اللهم اقتله بسلاحه.
    اللهم انصر نا، اللهم حقق آمالنا، اللهم كن لنا، اللهم ارحم ضعفنام، واجبر كسرنا، وتقبل شهيدنا، وداو جريحنا، واشف مريضنا، واحفظنا من بين أيدينا ومن خلفنا، وعن أيماننا، وعن شمائلنا، ونعوذ بك أن يخلص إلينا شيء نكرهونه، اللهم أمن روعاتنا، وأسكن خوف قلوبنا، وأبدلنا بالحزن فرحاً. اللهم ول عليهم خيارنا، واجعل ثورتنام مباركة فلا يلتف عليها صاد عن دينك.
    رب صل وسلم وبارك على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين، والحمد لله رب العالمين.
    إن شاءالله يارب جمعة النصر جمعة النهاية مباركة

    ردحذف
  2. مال الحرام لا يدوم وان دام لا ينفع و الظلم لا يدوم و ان دام دمــــر

    ردحذف
  3. بلاش من صلاة الجمعة ويفترض ان الناس تبقى في منازلها وتصلى الضهر والقضية ليست في الصلاة وانما في الايمان بالله ...القذافي يريد ان يوضف الدين في السياسة وان يستغل يوم الجمعة لغرض حشد الناس ليرى الاخرين ان لديه انصار وهذا امر اصبح مفضوح امام العالم وان القذافي صار منبوذ في الداخل والخارج إلا من قلة مستفادين منه ماديا وبقاؤهم مرهون ببقاء القذافي ولذلك هم قذافيون اكثر من القذافي نفسه.

    والحقيقة التي لا يريد القذافي وازلامه ان يقبلوها ان دولة القذافي صارت من الماضي بل من ماضي تعيس وتعيس جدا .
    فلايتذكر الليبيون من هذا اللانظام إلا الفقر والبؤس والكذب والقتل والسجن والاغتصاب والكفر .
    وقريبا أن شاء الله سوف يبزغ فجر جديد ويوم جديد يكون فيه الليبيون احرارا .ترفرف عليهم راية العزة والشرف والكرامة والديمقراطية والحياة الكريمة الخالية من البؤس والفقر .

    عاشت ليبيا حرة عصية على الظالمين .
    لصيبعي.

    ردحذف
  4. اللهم إجعلها أخر جمعة للطاغية القذافي وكل من معه اللهم أزلهم من على وجه الارض اللهم سلم وخلص بلدنا منهم ...اللهم آآآآآآآآآآآآآمين

    ردحذف