الخميس، يوليو 28، 2011

ليبيا : تسليح الجزائر للقذافي بدأ يطفو على السطح وبقوة وخوف النظام الجزائري من الديموقراطية


ذكرت الجريدة الإلكترونية الإسبانية "ال انبرسيال"، أن شكوكا تحوم، حاليا، حول تورط الجزائر في "تقديم دعم سري لنظام القذافي"، بعد وصول شحنة من الأسلحة، أخيرا، إلى ليبيا قادمة من الجزائر، موضحة أن الخارجية الأمريكية فتحت تحقيقا في هذا الشأن. واعتبر المصدر ذاته "أنه إذا ما تأكدت هذه الشكوك، فإن ذلك يمثل خرقا خطيرا لقراري مجلس الأمن رقم 1970 و1973"، مضيفا أن "واشنطن ستطلب توضيحات من النظام" الجزائري.
ونقلت الجريدة عن المجلس الوطني الانتقالي الليبي، أن باخرة ترفع العلم الليبي وتحمل شحنة من الأسلحة، رست في 19 يوليوز الجاري بميناء "جن جن" الواقع على بعد 200 كيلومتر شرق العاصمة الجزائرية، قبل أن تنقل الشحنة نحو ليبيا. ونقلت الجريدة عن جمال الدين بنشنوف، صاحب الصحيفة الإلكترونية " لوكتديان دالجيري"، ومؤسس "جبهة التغيير الوطني"، تساؤله "لماذا ندد الأمريكيون بهذه العملية، ولماذا في هذا الوقت بالذات".

وحسب بنشنوف، الذي يعمل أستاذا بجامعة ليون "فإن الغرب يدرك تماما طبيعة العلاقات بين النظامين الجزائري والليبي، كما يدرك، أيضا، توظيف مصالح الاستخبارات الجزائرية لـ (البوليساريو) لمد الطاغية "القذافي" بالسلاح والذخيرة والمرتزقة والبنزين والعربات". وأكدت إل انبرسيال" أن الدعم السري المقدم للنظام الليبي يجد تفسيره، حسب بعض أقطاب المعارضة الجزائرية، في أن "الجزائر لن تقبل بوجود دول ديمقراطية على حدودها، مخافة انتقال العدوى إليها"، مضيفة أن الموقف نفسه يلاحظ إزاء المغرب، حيث إن الإصلاحات التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس ينظر إليها من قبل الجزائر على أنها "غير ودية بل تشكل تهديدا".-

هناك 7 تعليقات:

  1. الخزي علي جنرالات الجزائر الكلاب الاوغاد الخونه.
    الحمدلله فالتاريخ يسجل ولن يغفل عن هؤلاءالمرتزقه التسولون علي حساب دماء الليبيين.
    رحماكم ايها الليبيون الدين مددتم يد العون للجزائر ضدالاحتلال الفرنسي.
    ولكن ليكن في معلوم الوقح بوتفليقه والحقير بلخادم بأنهم سيكبون في مزبلة التارخ شاؤ ام ابوا.
    لعنة الله عليهم اليوم وغدا.

    ردحذف
  2. هل ربحتم شي من التهم الموجهة الى الجزائر تكلم بحترام عن الجزائر انا كمواطن لا يزال أهل النفاق في كل زمان ومكان تنطلق ألسنتهم في المسلمين كذباً و زورا , وغدرا وخيانة , بل الأعظم والأدهى من هذا كله أن يتهم سيد البشرية رسول الله صلى ... ان الله يحاسبك على كلامك حسبي الله ونعم الوكيل انت شوهت شعبك بكلامك انا لا اسب واحد لم تره عيني انت تصدق الاربيون احسن من الجزائر كلامك لم يعجبني ولم يعجب احد من المسلمين والعرب كلهم لاتنس ان الله يرك حاسب نفسك قبل ان تتهم غيرك

    ردحذف
  3. صعاااااااااااليك الجزائر

    ردحذف
  4. ردي علي الجزائري الدي لم يعجبه تعليقي السابق:
    انا لا اتهم الجزائر كشعب ايها المغفل, اني اتهم حكامكم الاوغاد الحقراء, وادا لا يعجبك كلامي يا تافه فلتدهب الي جهنم انت وكل مؤيد لهدا الوغد القدافي السخيف يا سخيف.
    الشعب الليبي ليس بحاجةلمؤازرتك انت ولا لحكومتك الفاسده يا وقح.
    اللي يعجبك في الزمان طوله يا كلب القدافي.
    الايام بيننا ايها الاوغاد.
    الزمن والافات ستاءكلكم يا مرتزقه.

    ردحذف
  5. تحيا الجزائر ولى ميحب الجزائر هدا كلاام القدافي طز فيك ايها الهمجي تحيا الجزائر شعبا وحكومة تحيا زنقا زنقا

    ردحذف
  6. من انتممممممممممممممممممممممممممممممممم ايها الجرذان

    ردحذف