الجمعة، أغسطس 26، 2011

سوريا : ليبيا : رسالة مفتوحة للدكتور بشار الأسد - أقرأها قبل فوات الآوان

-
نسمع أخبار سوريا ’ أخبار مرعبة , لا نكاد نصدق إن بلد الحضارة والتاريخ يتعرض لكل هذا الظلم والقتل والتنكيل . بلد عرفناه صغارا , عرفنا أهله وناسه , عرفنا منهم الدماثة والرقة , عرفنا منهم العمل والصبر على العمل وتحمل الكثير والكثير . عرفنا صباح فخري  وعرفنا محمد الماغوط , عرفنا حمص وحماة  . عرفنا الغوطه وتدمر .
لا نصدق هذا الكم الرهيب من القتل والتدمير , والأغرب من هذا , أن جيش سوريا يقصف سوريا . جيش بناه الشعب بأمواله وبأبناءة وبجهوده  كيف يتحول في لحظات , ويظهر لنا حقيقته ,

أنا لا ألوم عصابة الأسد . فهي عصابة تاريخها معروف منذ الأسد الأب إلى الأسد الابن , لا نلومها , فلوم الأسد عندما يفترس فريسة يعتبر عبثا وقلة عقل  فهو لا يلام , فالأسد حيوان مفترس لا عقل له ولا إحساس , ولكن اللوم يقع على الجيش السوري
يقولون إن الجيش السوري يحارب عصابات . عصابات استباحت الأرض السورية , وهذا ما فتئ النظام السوري على ترديده , ولكن دعوني احلل ما يقولونه . هل هذه الحجة وتعلم هل هي حقيقة أم محض باطل .
تقولون يا إعلام الأسد إن ما تحاربون هو عصابات احتلت المدن , وكلنا يعلم ما هي العصابات , نعلم تكتيكاتها ونعلم طريقة عملها .
العصابات هي مجموعات تعمل على شكل مجموعات صغيرة أو إفراد . ولكن استخدام الجيش الذي لن ادعوه بالجيش العربي السوري , بل بـ "الجيش ألأسدي" , تستخدم الدبابات والقاذفات ومؤخرا استخدم السلاح البحري , إذن المناطق تقصف  بأسلحة لا تتعامل مع أفراد . بل تتعامل مع المنشئات ,  هل المنشئات التي تقصفونها هي العصابات ؟ هل تظنون أن شعوب العالم بهذا الغباء ؟ تقصفون منشآت وتقولون نحارب أفراد وعصابات ,

يتحجج النظام السوري بأن العصابات تقتل الجنود السوريون وكل يوم تخرجون لنا بأسماء جنود قتلوا وجنازات تشيع ونحن نصدقكم في أن هناك جنود قتلوا. ولكن دعوني أسألكم أسئلة , أتمنى أن أجد لها جواب , وجواب مباشر’ لست وحيدا من يسأل بل الشارع العربي كله يتساءل :-

·   لماذا يقتل الجنود فقط ؟ لماذا لا نرى أي جريح ؟ هل يعقل أن كل المصابون قد قتلوا وليس بينهم جريح . أليس هذا مدعاة للتساؤل من قتل هؤلاء ؟ ولماذا قتلوا ؟ هل قتلتهم العصابات ... أليس غريبا أن لا تترك منهم شخصا واحدا جريحا ؟ أليس غريبا أن يبحث الشارع العربي عن جريح , ولكن تزول هذه الغرابة إذا عرفنا أن من يتعثر في هذه المعركة يقتل , وعندما يكون العمى هو  المصير المحتوم ,  فالعور يعتبر نعمة . ونحن ننتظر نعمة العور ,
·   لماذا لم  تترك وسائل الإعلام والمحققون العالمين مع الموتى والقتلى من جنودكم . لماذا لا يفسح لها ويسمح بدخولها ليستطيعوا تقرير من قتل منهم ؟ وكيف قتل ؟ هل قتل بطلقات من بعيد أم بطلقات من قريب ؟ لماذا تخافون من أن يجلس المحققون العالميون مع الأموات ؟ هل تخافون أن يغسلوا أدمغة الأموات ؟
لماذا جميع الذين قتلوا هم أبناء المناطق التي يهاجمها الجيش ألأسدي ؟ كل من يقتل هو ابن للمنطقة التي تهاجم ؟ أليس هذا مدعاة للتساؤل ؟
فخامة الرئيس بشار الأسد , لقد أرسلت رسالة مفتوحة لمعمر القذافي في أول مارس , اطلب منه أن يحكم العقل , وان لا يتعامل مع شعبه إلا بما يستحق الشعب .
لقد تعامل مع الشعب الليبي بعنجهية , كان يؤمن بكتائبه الأمنية . وأنت ترى الآن ما هي النتيجة .
قتلى الليبيون وصل إلى ما يزيد عن 100 ألف قتيل من الجانبين
تدمير في المدن والقرى ومصادر الدخل
ولكن الشعب الليبي لم يستسلم , مع أن الناتو حاول أن يدفعهم للتباحث مع القذافي , حاول إرسال رسائل لهم أنهم سوف ينسحبون .حاول بمختلف الطرق أن يجعلهم يقبلون بأقل من إزاحة القذافي .
ولكنهم رفضوا كل تلك الرسائل . وها هم اليوم يحاصرون العاصمة طرابلس .

نعلم انك لم تفعل ما تفعله ألا بعدما رأيت إن العالم قد صبر على القذافي , ولكن كما تعلمت من القذافي القتل والتدمير ارجوا أن تتعلم مما يحدث له اليوم , لم يعد لك مكان في سوريا , أنت في الخيار , إما أن تخرج من سوريا وأنت ما زلت تحتفظ ببعض الكرامة . ولا أقول كل الكرامة , فكرامتك مرغها الشعب السوري بالدم والوحل , ولكن ما زال لك بعض الكرامة في العالم الخارجي , إما إن زالت هذه الكرامة الباقية , فستكون قد وصلت إلى نهاية الطريق .
هذا تحذير صريح . انسحب الآن , فهذه هي الطريقة الوحيدة , والوحيدة التي قد تنقذك , إما إن تبعت طريق القذافي من عنجهية وما يصاحبها من جنون واندفاع في طريق الدم , فاعلم إن الشعب السوري لدية الكثير والكثير .
ليس لك مكان في سوريا , هذه هي الكلمة الأخيرة , إما إن تسمعها الآن فتخرج أو تبقى ولكن لن تسمعها من كاتب في صحيفة , بل ستسمعها من الشعب السوري وهو يدمر أسوار حصنك .
وكما سبق أن قلت لمعمر القذافي  , اقول لك "أنج سعد فلقد هلك سعيد",  أنج بشار فلقد هلك معمر , اللهم هل بلغت , اللهم فاشهد
اكرر لك نفس القول , واعلم انك لن تستجيب .
صالح بن عبدالله السليمان
كاتب مسلم عربي سعودي

-

هناك تعليقان (2):

  1. بارك الله فيك ... كفيت ووفيت

    ردحذف
  2. اللهم فاشهد بأنك كاذب فجرحى الجيش العربي السوري أكثر من تحصيها عيناك الخليجية التي لم ترى القواعد الأمريكية ولم ترى ما يجري في فلسطين وما جرى في العراق ولم ترى الفيلم الإباحي الذي يسيء لرسولنا الكريم وعلى فكرة محمد صلى الله عليه وسلم هو نبي عربي ولكن هو سعودي المولد إذا كنت نسيت فاطلب الجهاد ضد أعداء رسول الله إذا كنت رجلا وبلغ وإذا كنت مسلما والله ونحن سنشهد

    ردحذف