الجمعة، أغسطس 26، 2011

ليبيا : النكته اصبحت مرادفة للثورة على القذافي


فرحة الليبيين بسقوط الدكتاتور لم تنسهم في كثير من المقالب والنكت والطرائف التي عاشوها لمدة أربعين سنة معه، حتى أن أحد المعارضين قالها صراحة عبر الجزيرة، أن ليلة تحرير طرابلس، تعد الفصل الأخير لمسرحية هزلية استمرت أربعين عاما!


مسرحية مليئة بالطرائف والنوادر القذافية الخاصة، بعضها حقيقي، وآخر من اختراع الأنترنت والفايسبوك تحديدا !.. وهذه بعضها..

قيل إن القذافي لما مات قابل عبد الناصر والسادات وحسني سألوه: سم ولا منصة ولا فيسبوك؟.. نظر إليهم باستغراب شديد وقال لهم: غاضبا...من أنتم ... من أنتم؟؟..
تعليق آخر طريف يقول إن الشعار الجديد للمتظاهرين الليبيين أصبح : "الشعب يريد تفسير الخطاب" فيما تحرك العالم أجمع ليطالب الشعب الليبي بوقف التظاهر..لأنه لا أحد سيتحمل خطابا جديدا للقذافي.
وفي مصر المجاورة التي أسقطت مبارك، قال المصريون ساخرين "اللي يشوف ثورة غيره تهون عليه ثورته"، بل ودعا بعضهم لمظاهرة مليونية للاعتذار لحسني مبارك بعنوان: "جمعة اللي يشوف بلاوي الناس تهون عليه بلوته" !!
من أشهر تصريحات القذافي المضحكة والتي اشتهر بها دائماً قوله إن السجن 5 سنوات ينتظر كل من يقتل نفسه حرقا، ودفاعه عن نفسه بالقول: "أنا لست ديكتاتورا لأغلق الفيس بوك .. لكني سأعتقل من يدخل عليه"، فيما برر إطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين بأنه لا يوجد رصاص مطاطي !!
ومن الأقوال المأثورة للعقيد المخلوع..
-للمرأة حق الترشح سواء كانت ذكرا أم أنثى .
-أيها الشعب لولا الكهرباء لجلسنا نشاهد التلفزيون في الظلام.
-إذا أردت أن تنام لا تنسى أن تغلق عينيك.
وذكر شباب على الأنترنت بعض الدروس المستفادة من خطابات القذافي على غرار أنه لا يملك في قانون العقوبات إلا الإعدام، وهو ليس رئيسا حتى يستقيل، زيادة على أن كل المترجمين للقنوات الأجنبية قد عرفوا معنى الترجمة الحقيقية مع خطاباته.
وقد سئل القذافي يوما عن الثورة، فرجع برأسه إلى الوراء مفكرا بعمق، ثم قال ببطء: الثورة هي .. أنثى الثور..
وأخيرا، قالوا للقذافي: مبارك في غيبوبة، فرد : وغيبوبة هاذي، تبعد عن ليبيا قد إيه؟؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق