الأربعاء، أغسطس 24، 2011

ليبيا .. صحف عربية .. القذافي ورجاله هربوا كـ«الجرذان»..


ألقت الصحف العربية، الصادرة الأربعاء، الضوء على معركة باب العزيزية في ليبيا، وهروب القذافي وبعض من رجاله، وإعلان «الناتو» عدم استهدافه ..

سقوط مقر القذافي


استمر اهتمام الصحف العربية بالثورة الليبية، فقد قالت «الشرق الأوسط» في صدر صفحتها الأولى إن «الثوار في منزل القذافي»، في إشارة إلى سيطرة الثوار على إسقاط باب العزيزية، الذي كان مقر العقيد الليبي معمر القذافي، وتجولهم في منزله، فيما قال قائد كتائب الثوار إنه (القذافي) ورجاله «هربوا كالجرذان». وأضافت أن الناتو أعلن جهله بمكان القذافي، وأنه لا يعتبره هدفا. واعتبرت الصحيفة أن خطوة اقتحام باب العزيزية، آخر حصون العاصمة الليبية طرابلس الثلاثاء، فتح الشعب الليبي صفحة جديدة في تاريخه المعاصر.

أما «النهار» اللبنانية، فأشارت إلى ظهور سيف الإسلام القذافي معتقلا ثم ظهوره ثانية حرا بين رجاله ومؤيديه، وهو ما جعل معنويات الثوار تهبط بعد أن كانت عالية، إلا أن اقتحام الثوار للمقر الرمزي للقذافي جعل المجتمع الدولي يتأكد من انتصار الثوار.

وأوضحت «السفير» اللبنانية أن المجلس الوطني الانتقالي حقق أيضا نجاحات دبلوماسية، بعد أن انضمت نيجيريا والبحرين وسلطنة عمان والعراق والمغرب ومالطا واليونان إلى المعترفين بالمجلس الوطني الانتقالي ممثلا شرعيا لليبيا.

و«الحياة» اللندنية أضافت أن تركيا دعت إلى الإفراج عن الأصول الليبية، كما نقلت التحذيرات من أن ميناء طرابلس غير آمن، وإعراب الدول الغربية عن قلقها من انتشار الأسلحة في ليبيا، وأشارت إلى سيف الإسلام نجل القذافي كونه «أشهر عازب يقتني الأسود ويحب الصقور».

هناك تعليق واحد:

  1. يالجردان لو انت صادق جيب مقطع واحد الجيش هرب فيه منكم وشوف قداش فيه مقطع فيديو انتم تهربون كالجران ههه ياعملاء الاستعمار

    ردحذف