الخميس، أغسطس 25، 2011

ليبيا .. الساعدي القذافي يعرض التفاوض لوقف إطلاق النار في ليبيا


واشنطن, (يو بي أي) -- قال نجل الزعيم الليبي معمر القذافي، رجل الأعمال والرياضي السابق، الساعدي القذافي، اليوم الخميس إنه يرغب بالتفاوض من أجل وقف إطلاق النار في ليبيا لتجنيب طرابلس "بحراً من الدماء".

وذكرت شبكة "سي أن أن" ان كبير المراسلين الدوليين فيها، نيك روبرتسون تلقى رسالة بالبريد الإلكتروني من الساعدي القذافي قال فيها إن لديه السلطة للتفاوض، وإنه يريد مناقشة وقف إطلاق النار مع المسؤولين الأميركيين ومسؤولي حلف شمال الأطلسي.
وقال الساعدي في رسالته "سأحاول إنقاذ مدينة طرابلس ومليوني نسمة يعيشون فيها.. وإلاّ ستضيع طرابلس إلى الأبد، مثل الصومال".
وأضاف أنه من دون وقف إطلاق النار سوف تتحول المدينة قريباً إلى "بحر من الدماء".
وكانت قيادة الثوار الليبيين أعلنت عن اعتقال الساعدي، إلى جانب الأخ غير الشقيق، محمد، الذي تمكن من الفرار بمساعدة كتائب القذافي، وكذلك سيف الإسلام، الذي ظهر الثلاثاء أمام الصحافيين بصورة مفاجئة في فندق ريكسوس نافياً بذلك اعتقاله.
ولم يعلق المسؤولون بالمجلس الوطني الإنتقالي في ليبيا على وضع الساعدي القذافي ولا على العرض الذي قدمه، والذي جاء بعد يوم من سيطرة الثوار على مقر إقامة والده في باب العزيزية.
يشار إلى أن المسؤولين الحكوميين الليبيين كانوا تقدموا بالعديد من المقترحات بوقف إطلاق النار خلال الأشهر الستة الماضية، التي شهدت الصراع المسلح في ليبيا لإنهاء حكم القذافي على البلاد والمتواصل منذ 42 عاماً.
وكان آخر الإقتراحات بوقف إطلاق النار صدر عن المتحدث باسم الحكومة الليبية، موسى إبراهيم، ليلة دخول الثوار طرابلس.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق