الجمعة، أغسطس 26، 2011

ليبيا .. فضيحة القذافي مع القناصات الاجنبيات ...


ذكرت مصادر صحفية أن قناصات أجنبيات قمن البارحة بمواجهة الثوار الليبيين بشراسة في العاصمة طرابلس، حيث يقوم معمر القذافي بحشد وحث أنصاره على محاولة إنقاذ حكمه.
ونقلت صحيفة واشنطن تايمز الأميركية عن مواطنين يعيشون في حي غرغور جنوبي باب العزيزية في طرابلس، أن قناصين وقناصات أجانب يتمركزون في المباني العالية ألحقوا خسائر فادحة بالثوار।
وبينما قالت المواطنة أماني إن القناصة موجودون أيضا على طول طريق المطار،

وإن المنطقة لا تزال غير آمنة، أضافت طبيبة بأحد مستشفيات طرابلس أنها عالجت "مقاتلات إناثا" مؤكدة أن إحداهن كانت من تشاد من ضمن المرتزقة العاملين مع القذافي।
ويقوم موظفو المستشفى بتفتيش القناصات الجريحات قبل العلاج، واللواتي كانت بعضهن يرتدين العباءات العربية التقليدية الطويلة، في ظل انتشار شائعات بأن بعض النساء يحملن متفجرات وعبوات ناسفة تحت الملابس.
وكان الثوار قد اكدوا أمس أنهم يحاصرون مباني في باب العزيزية يعتقد أن القذافي وبعض أبنائه يختبئون بها.
من جهة أخرى, أعلن مسؤول في المجلس الوطني الانتقالي الذي يمثل الثوار في ليبيا ان المجلس سينتقل لبدء حكم ليبيا من العاصمة طرابلس.
وقال علي الترهوني المسؤول عن الامور المالية والنفطية في المجلس انه يعلن بدء استئناف عمل المكتب التنفيذي في طرابلس.
جاء ذلك بعد أن تمكن الثوار من السيطرة على معظم أجزاء العاصمة الليبية طرابلس بعد معارك عنيفة مع القوات الموالية للقذافي.
إلى ذلك, ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية نقلا عن وثائق سرية اطلعت عليها أن حكومة العقيد الليبي معمر القذافي بذلت جهودا للضغط في سبيل منع حلف شمال الاطلسي من قصف ليبيا.
وقالت الصحيفة ان الوثائق التي كانت في طرابلس تظهر أن زعماء ليبيا اعتقدوا أن قوات الحلف قد تشن غزوا شاملا "اما في أواخر سبتمبر أو في أكتوبر."
وأضافت أن الوثائق أظهرت أيضا أن طرابلس اتصلت بصناع رأي كبار في العالم وفي الولايات المتحدة منهم الرئيس الامريكي باراك أوباما.
وقالت الصحيفة البريطانية أيضا ان الوثائق أوضحت أن رئيس الوزراء الليبي كتب خطابا الى أوباما في يونيو وأشار فيه الى أوباما "بالسيد الرئيس" واشتكى بأدب من قرار واشنطن "غير المسبوق" بمصادرة أصول ليبيا.
وأضافت أن نائبا في الكونجرس عن الحزب الديمقراطي يدعى دينيس كوكينيتش الذي صوت ضد التدخل العسكري لحلف شمال الاطلسي في ليبيا رفض مساعي ليبية لزيارة ليبيا في اطار "مهمة سلام."
ياتي ذلك, في وقت قال دبلوماسيون بالامم المتحدة ان الولايات المتحدة وجنوب افريقيا توصلتا لاتفاق يوم الخميس للسماح بالافراج عن 1.5 مليار دولار من الاموال الليبية المجمدة من أجل المساعدات الانسانية وغيرها من الاحتياجات المدنية.
وقال دبلوماسيون بمجلس الامن الدولي ان الاتفاق سيتيح الافراج عن الاموال دون التصويت في المجلس على مشروع قرار امريكي قدمته واشنطن لمجلس الامن يوم الاربعاء بعدما عرقلت جنوب افريقيا طلبا امريكيا للافراج عن هذه الاموال في لجنة عقوبات ليبيا التابعة للامم المتحدة.

هناك 3 تعليقات:

  1. ليبيا بدا تبكي على القذافي

    ردحذف
  2. هوا كان طاغية وانتهي وافتكينا منه بس تواربي يستر كيف بنتخلصوا من الألف طاغية اللي طلعوا جدد

    ردحذف
  3. هده الثورة راعيها ربي مافيش على البلاد خوف لا من المجرمين بالخارجااو اللى فى الداخال

    ردحذف