الجمعة، أغسطس 26، 2011

ليبيا ... الثوار يحاصرون القذافي .. وهو في جنوب العاصمة ...


فاليتا "مالطا" - قال المستشار الأمني للمجلس الوطني الانتقالي الليبي المعارض عبد الكريم بسام في تصريحات نشرت الجمعة إن الثوار الليبيين يتعقبون موكب سيارات

يعتقد ان الزعيم الهارب معمر القذافي فيه।
ويأمل الثوار اللحاق بالقذافي وإطباق الخناق عليه وهو على مسافة تتراوح مابين 40 و 50 كلم جنوب العاصمة طرابلس حيث يعتقدون انهم قد يحاصرونه قريبا حسبما قال المستشار الأمني عبد الكريم بسام لصحيفة "تايمز مالطا" من مدينة بنغازي شرق ليبيا.

وقال عبد الكريم إنه لا يستطيع الذهاب إلى الجبل لاننا نحاصر المخارج الوحيدة المتبقية.

وأضاف قائلا " إنه محاصر الان .. لا اعتقد انه يستطيع الوصول إلى سرت أو سبها بعد الان.. انه يناور في منطقة واحدة جنوب العاصمة ويمكن ان يحتجز او يقتل في أي وقت.. إنها مسألة بضعة أيام ".

وتجنب القذافي الاسر إلى جانب غالبية افراد عائلته ، بعد خمسة أيام من توجه الثوار إلى طرابلس.

واصر عبد الكريم انه من الأفضل لانصار القذافي في مسقط رأسه سرت الاستسلام قبل اسر الديكتاتور.

وقال إنه يأمل ان تتخذ هذه القبائل القرار الصحيح.

واستطرد انه " من الناحية الاخلاقية سيكون هذا أفضل خيار لهم حتى اذا اسر أو قتل ستكون هزيمة كبيرة لهم ".

وعرض المجلس المعارض تقديم مكافأة تقدر بـ 7ر1 مليون دولار لمن يأسر القذافي. وتعهد المجلس بالعفو عن أي شخص يقتله. "د ب أ".

هناك تعليق واحد:

  1. اين يختبئ القرذافي _ واعتقد والعلم عند الله لما لمسناه من عقلية معمر الاجرامية انه يصنع مثلهم وعاده المجرم عندما يطارد يتجه ناحية المسطحات المائية مثل البحيرات او الانهار او البحر _ونظرا لعدم وجود انهار او بحيرات في طرابلس _فاذن المكان المنطقي يقول انه ناحية البحر علي سطح سفينه _او جرافه اوقارب او غواصة ...الخ وطبعا ستكون انشاء الله قريبه جدا من الشاطئ _اسال الله في اول محاولة ان تكون صائبة ...وارجوا ان لا تبخلوا علينا بمقترحاتكم.اخوكم ثائر من درنة

    ردحذف