الخميس، أغسطس 25، 2011

ليبيا ... القذافي كاد أن يعتقل يوم الاربعاء ..


باريس (رويترز) - قالت مجلة باري ماتش ان قوات خاصة ليبية تقاتل الزعيم الليبي معمر القذافي اقتربت من القاء القبض عليه يوم الاربعاء حين داهمت منزلا في طرابلس كان مختبئا بداخله فيما يبدو.

وأضافت المجلة الفرنسية نقلا عن مصدر في وحدة قالت انها تنسق بين اجهزة مخابرات دول عربية والمعارضة الليبية المسلحة على موقعها على الانترنت ان هذه الاجهزة تعتقد أن القذافي لايزال في مكان ما بالعاصمة الليبية.

ولم يكن القذافي بداخل المنزل المذكور حين وصلت عناصر القوات الخاصة نحو الساعة العاشرة صباحا (0800 بتوقيت جرينتش) يوم الاربعاء بعد أن وردت معلومة من مصدر له مصداقية. لكن المجلة قالت انها عثرت على أدلة على أنه قضى ليلة واحدة على الاقل هناك ولم تشر متى كان هذا.

ولعبت فرنسا دورا عسكريا قياديا في قوة حلف شمال الاطلسي التي تساند مقاتلي المعارضة। وقال وزير الدفاع البريطاني ليام فوكس يوم الخميس ان الحلف يساعد في مجالي المخابرات والاستطلاع في اطار جهود البحث عن القذافي وابنائه. ويعتقد الكثير من المحللين أن فرنسا وبريطانيا وحلفاءهم العرب خاصة قطر قد تكون لها قوات على الارض خاصة في طرابلس تتعاون مع القوات الخاصة الليبية .

هناك تعليقان (2):

  1. اسأل الله ان يتم مسكه ومحاسبته امام العالم ومن كانو يؤيدوه حتى يعلموا ويعرفوا من هو معمر حق المعرفة

    ردحذف
  2. الله ينصر الثوار على الطاغية وانشاء الله تتم نهايته قريبا ليرتاح الشعب الليبي وكل العالم من شره

    ردحذف