الجمعة، يوليو 01، 2011

ليبيا : أسئلة هامة جدا ؟؟؟ عناية سيف القذافي من مؤيد له وفي صحيفته - سابقة لم تحصل من قبل


إن شئت تقبل مني ماذا يقال في مسقط رأسي بنغازي الحبيبة والتي حضرت إليها بعد الأحداث الدامية والمؤلمة حيث كنت في زيارتها ولمدة 35 يوما بعد طول غياب عنها سعيا وراء لقمة العيش في عاصمتنا طرابلس ..
ومن هناك كلفني العديد من الأهل والأصدقاء أبناء الأصول الذين تفاجئوا مما حصل فجأة لمدينتهم وأهلـــهم أن أنقل لكم مباشرة الكثير من الاستفسارات والأسئلة خاصة وأن الجميع يتلقى كل يوم تقريبا حفنة كبيرة من الإشاعات والمخلوطة بالحقائق والأكاذيب .
ولقد كانت لدي أمنية قديمة جديدة أن أجري معكم حوار أسميته "الحوار الجميل" علي الهواء مباشرة حتي يجد أهلك في بنغازي ردودا على أسئلتهم هكذا وعدت الأهل لكن ظروف الأزمة والبلاد قد يحول دون ذلك وان وافقتم فانا على أتم الأستعداد لهذه العمل الأعلامي والذي يخدم قضية وطننا ليبيا الآن وسيكون له الآثر الطيب في نفوس الشباب جمبعا .
 وأليكم مجموعة من الأسئلة والأستفسارات والتي كلفني مجموعة كبيرة من الشباب والذين ألتقيت بهم من أجدابيا غربا حتى طبرق شرقا والذين كنت تقود بهم ومعهم قطار التنمية من أجل ليبيا الغد وكم كانوا سعداء بالأماني والأمل ، لكن انسحابك المفاجأ بخطاب سبها والتفاف أصحاب المسارب علي أمانيهم وطموحهم ومن ثم خططوا وبكل دهاء لأنفجار الأزمة الحالية والتي يعاني منها كل ليبي :
يســــــــــــــــألونك الشباب هنـــــاك في شرق ليبيا كما في كل ربوعها وبصفتك رئيس مؤسسة القذافي العالمية لحقوق الانسان والتنمية والرئيس الفخري لمنظمة الشباب الليبي الأتي :
  1. من هــوالمسئول كفرد موظف أو لجنة أو جهة عن تعطيل تعويض آسر شهداء مذبحة سجن بوسليم والذين جلهم من المناطق الشرقية ؟ ولماذا لم يتم في السابق تعويضهم بنفس التعويضات أسوة بتعويضات قتلى طائرة لوكربي الأمريكية ؟ وهل الدم الليبي أرخص من الأمريكي ؟؟ .
  2. ويسألونك أهالي المناطق الشرقية والشباب منهم : بعد بداية الآزمة الحالية مباشرة وفي خطابك الذي أنتظره كل الشباب والذين هم أكثر من 60% من تعداد ليبيـــــــــا لماذا كنت تهددنا وتتوعدنا وتنذرنا ألم توجد طريقة أخرى للم الشمل ؟ .
  3. ثم يتسائلون وبجدية الا يحق للشعب الليبي الكريم والمجاهد وبعد أكثر من 450 عاما أن يكون لهم رئيس مثل سائر بلاد الله المنتشرة يقود ولا يتحكم ينتخب من قبل الليبيون ؟ .
  4. ويتسألون أليس من حق جميع أطياف الشعب الليبي المطالبة بدستور ينظم علاقة الجماهير وسائر المؤسسات القيادية والقضائية والقانونية يتفق عليه بكل حرية وكرامة ؟ ولماذا تباطأ ورقة الدستور والتي كنتم تشرفون عليها بعد ان عدل وثم عدل ؟ .
  5. ويريدون أن يعرفوا الحقيقة منكم شخصيا وبكل شجاعة ! هــــــــل كانت مهام الرتل العسكري والمجحفل القادم الي بنغازي والذي أشرتم أليه في مقابلة تلفزيونية بأنه علي مشارف بنغازي بأن المهمة المكلف بها سحق وازالة ودك مدينة بنغازي بكاملها وازالتها من خريطة ليبيا حسب ما جاء في استجوابات الآسرى العسكريين وبالتالي مايتردد بصورة جدية بين أهالي مدينة بنغازي !؟ .
  6. وهل بسبب ألوان قطعة من القماش كعلم للبلاد والأختلاف على شكلها حتى وان كانت رمز البلاد فقط لون وشكل أن يتقاتل عباد الله في ليبيا الغالية وفي وطنهم الواحد بالقنابل والصواريخ والمدافع وأنت الذي ذكرت يوما بضرورة التفاهم على شكل العلم الحالي فى احد خطابتك ؟ .
  7. كان لمؤسسة القذافي العالمية لحقوق الانسان والتي ترأسونها منذ اشهارها الدور الهام والفعال في العديد من دول العالم شرقا وغربا وبواسطة الدعم المالي من أموال الليبيين : فأين دور المؤسسة الحقوقي فيما حصل من انتهاكات  لحقوق الانسان في مدن ليبيا أغلي بلد ؟ .

هناك مواطن ليبي طيب يعول أسرة مكونة من 9 أشخاص كلفني بأن أنقل اليكم الأستفسار التالي : كيف لي أنا المواطن الليبي البسيط والمسالم أن أنام في ليلة هادئة مع أسرتي لأكتشف في صباح اليوم التالي أن الأمور أنقلبت وأختف أمني ودولتي والتي عمرها 42 عاما هكذا فجأة ليختفي مع الأزمة مركز الشرطة والقضاء وكل شيء يوحي بالأمان ويتعطل مرتبي ويصبح اطلاق النار الثقيل امام شبابيك بيتي !! هل أترك مدينتي وأهاجر ؟ وماذا يستطيع مواطن فقير ان يفعل في هذه الأزمة ؟ . ا
شباب ليبيا جميعهم يسألونك  :
هل توافقنا بأن الأزمة الليبية الحالية لا ولن تحل الا من داخل ليبيا وبواسطة الليبيون أنفسهم "  فأهل مكة ادرى بشعابها " ولا ولن تحل بواسطة مبادرة كل من التركي دوبرمان ولا الروسي كلاشنكوف ولا الأمريكي جون واين ولا الأفريقي لوموبا !!

 فبـــــادرنا نــــحن وخــــاطبنا نـــحن من أجـــل ليبيا الغـــــد ليبيـــــــــا أغلي بلـد .

ألا هـــــــل بلـــــغت ...... اللــــــهم أشــــــهد .

ولكم الشكر والتحية .

عبدالعزيز الأثرم    
  azizco2003@yahoo.com

-نقلا عن الوطن الليبية الموالية للقذافي

هناك تعليق واحد:

  1. خوك ليبي:
    كلام حلو بس من يفهم؟؟ ومتأخر جدا جدا

    ردحذف