الخميس، يونيو 30، 2011

ليبيا : البغدادي المحمودي يدخل موسوعة جينس


حدث نكتة من رئيس حكومة القذافى, قال فى ليبيا 500 حزب وحكومة مما يدخله موسوعة جينس لأكبر كذبه !!
فى أحدث نكتة من نوعها تستوجب دخول نظامه موسوعة جينيس ريكورد للأرقام القياسية, , أكد الدكتور البغدادي المحمودي رئيس حكومة العقيد معمر القذافى المسماة باللجنة الشعبية العامة أن فى ليبيا 500 حزب وحكومة دفعة واحدة!!.
وجاءت هذه التصريحات الشاذة والطريفة للمحمودى التى نقلتها وكالة أنباء الجماهيرية الموالية للنظام تعقيبا على إنطلاق ما يسمى بعمل اللجان الشعبية للشعبيات كأداة للحكم المحلي اعتباراً من يوم الأربعاء.
وأوضح بأن هذه الشعبيات ستكون لها كافة الصلاحيات الإدارية والمالية وستكون مسؤولة عن تنفيذ قرارات المؤتمرات الشعبية الأساسية الواقعة في نطاقها من الناحية المالية والإدارية ... وقال فى مؤتمر صحفى عقده فى العاصمة الليبية طرابلس :" نحن لدينا ما لايقل عن " 500 " مؤتمر شعبي أساسي على مستوى ليبيا ، وإذا اعتبرتم كل مؤتمر شعبي أساسي حزباً ؛ فنحن لدينا "500" حزب في ليبيا ؛ وكل مؤتمر شعبي يقابله لجنة شعبية تنفذ قراراته إى بمعني لدينا (500) حكومة !!.
وأضاف المحمودى وقد ناقشنا اليوم ما يتعلق بالحكم المحلي بعد أن تم إختيار (45) بلدية لها كافة الصلاحيات الادارية والمالية ؛ وكل بلدية مسؤولة عن تنفيذ متطلبات المؤتمرات الشعبية في نطاقها ، وهي مسؤوله من الناحية المالية والإدارية وكل شيء ... فهي مسؤولة عن متابعة الخدمات وجميع الأنشطة سواء كانت إنتاجية أوخدمية تدار بعناصر ذات كفاءه وقدرة ، يتم إختيارهم بالتوافق بين المكونين لمؤتمراتها الشعبية الأساسية ,, ولا دخل للجهاز التنفيذي المركزي في إختيار هذه العناصر .
ولفت الى أن كل من يتم إختيارة في هذه البلديات ، يتم إختياره طبقا للتوافق فيما بين أعضاء المؤتمرات ، وفي نفس الوقت طبقاً لمعايير متفق عليها في الكفاءة والقدرة والنزاهة والإمكانيات في الشخص الذى يدير هذه البلدية ... وتخصص الأموال اللازمة لكل بلدية من المبالغ والموارد الموجودة على مستوى الدولة ، وهم مسؤولون عن تنفيذ هذة الميزانية وليست من الحكومة ، وإنما من المؤتمرات الشعبية .
وزعم إن الشعب هو الذى يخصص الأموال المطلوبة لكل شعبية من هذه الشعبيات ... وعليه فقد جهزنا الآن القانون الذي تعمل به هذه الشعبيات ، وهو تطوير للقانون السابق وسيطرح على الشعب خلال الفترة القادمة وهو يشتمل على الاختصاصات وكذلك كيفية إختيار وإدارة هذه البلديات ... كما سنعرض أيضاً على الشعب ما يتعلق بكيفية تمويلهم وكيفية تخصيص الأموال المطلوبة لهذة البلديات
وأضاف أن الحكم المحلي يشمل كل ليبيا من طبرق إلى غاية بنغازى إلى درنة إلى البيضاء وإلى إجدابيا ، وهكذا في المنطقة الغربية والجنوبية ، وبالتالي كل المبالغ ستخصص لليبيا ككل ، سواء كان فيما يتعلق بدفع المرتبات أو فيما يتعلق بالتسيير اليومي لهذه البلديات ... وكذلك فيما يتعلق بالدعم السلعي والسلع وتوفيرها ... وعليه الآن هناك حكم محلي هو الذى يطبق في ليبيا مباشرة من خلال البلديات ... وهذا هو الاجتماع الأول لهذه المحليات التي باشرت الآن عملها وسوف تنطلق في عملها ... وهم طلبوا اليوم فقط تعديل القانون بحيث يمنحوا صلاحيات أكثر وقدرات أكثر لتسيير الحكم المحلي في ليبيا... وعليه نحن إنطلقنا الآن في عمل خاص فيما يتعلق بإنشاء الحكم المحلي ... الذين حضروا هم رؤساء البلديات وكذلك إمناء القطاعات أو وزراء الحكومة ... وهذا الاجتماع الغرض منه كيف ننقل الإختصاصات من الوزرات إلى البلديات طبقا للقانون القائم ، ثم نبحث في قانون جديد يعرض على الشعب.-
-

هناك تعليق واحد:

  1. والله هذا الشخص اكبر تعبان وكذاب وما فيش حل للتخلص منه إلا بطلقة في راسه باش يفتكوه منه الليبين اللي ركبهم الضغط والسكر من هالكلام الفارغ ... وهذا كلب هزيبه يدافع على سيده باش يقعد في الكرسي ويبدو انه يتجاهل في الواقع ومايبش يعرف ان ايامهم اصبحت معدودة ويكونوا في مزبلة التاريخ .

    ردحذف