الجمعة، سبتمبر 02، 2011

ليبيا .. الجزائر تقرر نقل اسرة القذافي من مدينة "جانت" ...


نقلت السلطات الجزائرية أفراد عائلة العقيد الليبي معمر القذافي، إلى إقامة خاصة في الجزائر العاصمة لأسباب أمنية.
وذكرت مصادر صحفية قريبة من مركز اتخاذ القرار في الجزائر، أن هذا الإجراء يعكس مخاوف أمنية على أمن أفراد عائلة القذافي في مدينة "جانت" التي تبعد بمسافة 200 كلم عن الحدود الليبية.
وتشير تقارير أمنية إلى أنه في ظل التوتر الأمني في جنوب ليبيا على الحدود مع الجزائر والانتشار الواسع للسلاح، لم يعد بالإمكان ضمان سلامة أبناء القذافي.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبد الجليل، صرح بأن السلطات الجزائرية استقبلت عائلة القذافي لأسباب إنسانية، لكن موقف الجزائر سيكون حرجا في حال ما إذا وجه لهم القضاء الليبي اتهامات واضحة وطالب بتسليمهم.

وكانت السلطات الجزائرية سمحت لـ31 شخصا، من عائلة القذافي (زوجة القذافي وأحفاده وأبناؤها عائشة ومحمد وهنيبعل وبعض حاشيته) بالدخول إلى أراضيها عبر منفذ "تينالكوم"، بعد ساعات من الانتظار امتدت 12 ساعة. وفرضت السلطات الجزائرية الإقامة الجبرية على أفراد أسرة القذافي في ولاية "ايليزي" ولم تسمح لهم بالوصول إلى العاصمة.


هناك تعليقان (2):

  1. ياريت الناتو قصف الرتل مش هي قالت اللي لا يحب باته لايستحق الحياه ونحن انقلولها اللي لايحب لييييييييبا لايستحق الحياه هالكلبه

    ردحذف
  2. هالجاهلة المتخلفة الحقيرة الدودة التافهة وجه الراجل انشاله تموتي وبنتك اللي جبتيها يجيها مرض احرف منه ما في انشالله تنشل ولو عندك اعيال اخرين يموتوا محروقين يا مجرمة يا حثالة ياحمارة

    ردحذف