الجمعة، سبتمبر 02، 2011

ليبيا : القاهرة : موزميبق ترفض ملاقاة ليبيا بعلم الأستقلال .

- رفض المنتخب الموزمبيقي مواجهة نظيره الليبي بعلم الثورة الجديد ضمن الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2012 يوم السبت المقبل بالقاهرة. 


ورفضت دولة موزمبيق الاعتراف بالمجلس الانتقالي الحاكم في ليبيا بعد نجاح الثورة، ما دفعها أيضا لرفض استقبال بعثة ليبيا المشاركة في دورة الألعاب الإفريقية. 

منتخب ليبيا ينوى في اول ظهور رسمي له بعد الثورة ارتداء قميص جديد ابيض اللون ويحمل شعار العلم الجديد بعد الغاء اللون الاخضر الذي كان شعارآ للفرق الرياضية طوال الحقبة الماضية، وهو ما يرفضه الجانب الموزمبيقي. 
وأوضح مصدر مسؤول في مقر الإتحاد الإفريقي "كاف" بالقاهرة ـ ان موزمبيق ليس من حقها التدخل فى الشؤون الداخلية لدولة اخرى خاصة ان المباراة تقام فى ارض محايدة." 
وكان المجلس العسكري قد وافق على استضافة القاهرة للمباراة بعد تعذر إقامتها في ليبيا، على أن يستضيف ملعب بترو سبورت اللقاء بدون حضوري جماهيري لأسباب أمنية. 
ويواجه اتحاد الكره المصري ضغوطا من المشجعين الليبيين المطالبين بحضور المباراة وتحويلها الى احتفالية بنجاح الثورة، لكن التعليمات تقضي بإغلاق الابواب بل الطرق المؤدية لملعب المباراة. 
ويحتل المنتخب الليبي المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد ثماني نقاط بفارق نقطة واحدة عن زامبيا المتصدر، فيما يقبع موزمبيق في المركز الثالث بأربع نقاط. 
ووصل المنتخب الليبي إلى القاهرة على دفعات سواء عبر طرق البر او الطيران من دول اخرى ويصل اليوم المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا لقيادة الفريق بمعاونة المساعد عبد الحفيظ أربيش ويرآس البعثة حفيظ الشوالي وتتولى جمعية ليبيا الحرة الاشراف على البعثة ماديا واداريا، واللافت ان نجم ليبيا الشهير طارق التائب ليس من بين اعضاء الفريق. 
ويقود فريق موزمبيق المدرب الهولندي مارتن نويج وابرز لاعبيه حارس المرمى رافائيل كانيجو حارس مرمى فريق الترسانه المصري.
-

هناك 5 تعليقات:

  1. توا شنو دخل الكرةفي السياسة شنو دخل موزنبيق شنوالعلم يلي يبي يرفعه الفريق الليبي ملون و إلا حتى بنفسجي, سبحان الله شنو هالتخلف و ما يجي إلا من الدول المعروفة فقط بالتخلف فعليا مش غير كلام!!!

    ردحذف
  2. أيش دخلهم يبو يلعبو معانا بي علم الاستقلال اهلا وسهلا ما يبوش هم احرار واحا الفايزين

    ردحذف
  3. هذم شوية فلوس في جيوبهم تلقاهم هم بروحهم لابسين شعار وعلم استقلال ليبيا ماهو وقت اغبر خلى معمر الكلب يخلى من هالشلتت كلمة

    ردحذف
  4. حتى انهم عارفينن ان ارتداء الفريق الوطني زي جديد موسم بعلم الاستقلال هذا سبب كافي لكسب المباراة لانه سيكون مصدر دعم معنوي غير عادي وهايخلى الشباب يحاربوا من اجل الفوز ... يعنى حركة نذلة لضرب الروح المعنوية للفريق وخصوصا ان مافيش حمهور

    ردحذف
  5. hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh shyka wa nar tleka

    ردحذف