الاثنين، أغسطس 29، 2011

ليبيا : المهزلة الاتحاد الأفريقي يرفض الاعتراف بانتقالي ليبيا

الأخبار/ (نواكشوط): أعلن الاتحاد الإفريقي أمس صراحة رفضه الاعتراف بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي ، معتبرا أن الأخير "لا يمثل الشعب الليبي لأن المعارك متواصلة في البلاد" ، بينما أعلنت 20 دولة إفريقية اعترافها بالمجلس الانتقالي في ليبيا باعتباره الحكومة الشرعية هناك.
ودعا الاتحاد الإفريقي إلى تشكيل حكومة انتقالية تشمل الجميع من دون أن يعترف صراحة بالمجلس الوطني الانتقالي الذي يمثل المعارضة كممثل شرعي وحيد للبلاد. وقال رمضان لعمامرة مفوض السلم والأمن في الاتحاد الإفريقي إن مجلس السلم والأمن في الاتحاد "يدعو إلى تشكيل حكومة تشمل الجميع وتأسيس إطار دستوري وتشريعي للانتقال الديمقراطي في ليبيا وأيضاً للدعم من أجل تنظيم انتخابات وإجراء مصالحة وطنية". وفشلت لجنة الاتحاد الإفريقي المكلفة بحل الأزمة في ليبيا - والتي تقودها موريتانيا- طيلة فترة النزاع بليبيا في التوصل إلى اتفاق بين الثوار الليبيين ونظام العقيد الليبي معمر القذافي. ومثل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز في اجتماع أديس أبابا وزير خارجيته حمادي ولد حمادي. وكان ولد عبد العزيز قد أعلن قبل أسبوعين أنه لن يعترف بالمجلس الانتقالي الليبي ، مؤكدا أنه "كرئيس للجنة الوساطة الإفريقية لا يمكنه الانحياز لأي طرف". وقال دبلوماسي غربي كبير على اطلاع بالمداولات الجارية في قمة أديس أبابا ، إن مجلس السلم والأمن بالاتحاد الإفريقي "يعج بالدول التي دعمت العقيد الليبي معمر القذافي فيما مضى ، أو تدين له بالفضل ، وهي لن تعترف بالمجلس الوطني الانتقالي".

هناك تعليقان (2):

  1. مانبوكمش تعترفوا بينا غير اعترفوا برواحكم بس وامسكوا المرتزقه متاعكم

    ردحذف
  2. من المعروف ان القذافي اشتري ذمم هؤلاء الرؤساء الافارقة .. وكما كانت المسميات الطنانة والرنانة بجانب القذافي اينماحل اورحل , سيكون اسم الاتحاد (الافريقي العظيم )الذي لن تري عظمتة اللا علي الورق وفي الصور فقط وفاقد الشيئ لا يعطية ..!.

    ردحذف