الاثنين، أغسطس 29، 2011

ليبيا : واشنطن : أوباما يحاول سرقة نصر الثوار

يبدو أن مسارعة أوباما لخطف الانتصار الذي حققه الثوار في ليبيا ونسبه إلى الولايات المتحدة يكشف أبعاد المخطط الأمريكي ضد الدول العربية في السنوات المقبلة . 
ففي 28 أغسطس ، شن الكاتب في صحيفة "الأوبزيرفر" البريطانية مايكل بويل هجوما لاذعا على إدارة أوباما والإعلام الأمريكي واتهمها بمحاولة خطف الانتصار في ليبيا ونسبه إلى الولايات المتحدة.

وأشار بويل إلى أن الولايات المتحدة حاولت تحريف الحقائق عندما وصف البيت الأبيض سقوط القذافي بأنه إثبات لنجاح قرار الرئيس باراك أوباما بإتباع تكتيك "القيادة من الصفوف الخلفية" في الضربات الجوية التي وجهها الناتو لنظام العقيد الليبي .
وتابع " بمجرد وصول الثوار الليبيين إلى طرابلس بدأ بين رودس نائب مستشار الأمن القومي في إدارة أوباما بحملة لتحريف الحقيقة في وسائل الإعلام بإدعائه أن الأسلوب الذي اتبعه أوباما في تغيير نظام القذافي والذي اتصف بالتدخل المحدود أثبت أنه أكثر نجاحا من ذلك الذي اتبعه سلفه جورج بوش".
واستطرد بويل " تفاخر المسئولون الأمريكيون كذلك بأن العملية برمتها انتهت بنجاح وبدون أن يسقط فيها ضحية أمريكية واحدة ، لا بل إن أحد المسئولين الأمريكيين تبجح بالقول : إن الرئيس الأسبق رونالد ريجان استهدف القذافي وجورج بوش استهدف بن لادن ولكن أوباما قضى عليهما معا".
وأشار أيضا إلى أن المعلقين في الإعلام الأمريكي لم يتخلفوا عن ركب المسئولين الأمريكيين في نسب الانتصار إلى أوباما، بل إن بعضهم ذهب إلى التساؤل إن كان هذا الانتصار سيصب في مصلحة إعادة انتخابه لفترة رئاسية ثانية ، كما تذمر آخرون من عدم حصول أوباما على الثناء الذي يستحقه من الجمهوريين لإتباعه سياسة "التدخل المحدود" في ليبيا.
وتابع بويل " وحتى المعلق فريد زكريا الذي يعرف بالعقلانية عادة حيا هذه المرة الحملة على ليبيا ووصفها بأنها عصر جديد في السياسة الخارجية الأمريكية".
ووصف ما ذهب إليه المعلقون والمسئولون الأمريكيون في نسب الانتصار في ليبيا إلى الولايات المتحدة بأنه "مديح مثير للاشمئزاز"، قائلا :" حملة التزوير والكذب كانت متوقعة ولكنها تبقى مثبطة لعزيمة الثوار الليبيين ".
بل واعتبر بويل ما يحدث بأنه تجسيد لقصر بصر السياسة الخارجية الأمريكية التي لا تستطيع أن تتخيل أزمة لا تحتاج إلى تدخل واشنطن ولا تستطيع استيعاب أن ثورة مثل ثورة ليبيا هي أمر ممكن بدون الدعم الأمريكي.
 واختتم قائلا :" محاولة نسب الانتصار إلى طرف واحد هو الطرف الأمريكي يبين مدى أنانية وانعزال السياسة الخارجية الأمريكية ، ما من أحد ينكر حقيقة استخدام الولايات المتحدة قواتها الخاصة لأغراض التنسيق مع الثوار وجمع المعلومات الاستخبارية وتقديم صور الأقمار الاصطناعية، إلا أن مشاهدة ما يحدث في ليبيا على التليفزيون يظهر بوضوح أن من يقاتل ويسقط صريعا في الميدان هم ليبيون" .


هناك تعليق واحد:

  1. Hi! Someone in my Facebook group shared this site with us so I
    came to give it a look. I'm definitely loving the information. I'm bookmarking and will be tweeting this
    to my followers! Great blog and amazing design and style.


    http://travels-live.ru/node/167294
    http://www.gooddayfishing.com/gdf/resources/yourstory/2013/06/03/real-world-methods-how-buy-cheap-twitter-followers
    http://fumigacion.it-services.cl/node/1070664
    http://observatoriociudadano.net/?q=node/61839
    http://uncensoredchristianity.com/node/174234
    http://fundunlimited.com/?q=content/fuss-free-secrets-how-buy-cheap-twitter-followers-every-replace
    http://markusworks.com/?q=node/244158
    http://www.cmlbalancas.com.br/node/16167
    http://www.dibrusaikhowa.com/expected-issues-among-how-buy-cheap-twitter-followers-date
    http://lambeaulounge.com/node/162904

    ردحذف