الأربعاء، أغسطس 31، 2011

ليبيا : وثائق تؤكد تواطؤ نظام الجزائر و 556 مرتزق بوليساريو في ليبيا

نقل الموقع الإلكتروني (جيوتريبون.كوم) عن مصدر بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي قوله إن نحو 556 عضوا من (البوليساريو) استقدموا لدعم كتائب القذافي تم اعتقالهم من طرف مقاتلي المجلس الوطني الانتقالي.
وأضاف المصدر أن العديد من هؤلاء الذين كانوا يعملون مرتزقة لدى القذافي تم إلقاء القبض عليهم في مدينة الزاوية وبالمجمع العسكري لباب العزيزية بطرابلس، موضحا أن المجلس طلب نقلهم إلى بنغازي في انتظار "إلقاء القبض على باقي عناصر البوليساريو الموجودين في ليبيا".


ووفق المصدر ذاته فإن قرار المجلس تم اتخاذه عقب الهجوم، الذي وقع يوم 22 غشت، من قبل الثوار على سفارة الجزائر بطرابلس. وأوضح أن المقاتلين المناوئين للقذافي قد يكونوا عثروا بمبنى السفارة الجزائرية على وثائق تثبت بشكل خاص تورط الجزائر وتكشف عن دعمها القوي للعقيد القذافي.
وأكدت الملفات ما كان معروفا, ألا وهو الدعم العسكري واللوجيستي الجزائري للقذافي، علاوة على تواجد المئات من أعضاء البوليساريو فوق التراب الليبي .
وخلص المجلس الوطني الانتقالي الليبي، حسب المصدر ذاته، إلى أنه، وإضافة إلى "الـ`556 عنصرا الذين تم القبض عليهم، هناك مرتزقة آخرون من البوليساريو قد يكونوا قتلوا في المعارك أو فروا وسط الارتباك العام الذي أعقب انهيار النظام".
وأوضحت "جيوتريبون.كوم" أن المجلس الوطني الانتقالي الليبي أعطى تعليمات لمواصلة البحث عن الباقين على قيد الحياة وإلقاء القبض عليهم وتقديمهم للعدالة.
وأشار الموقع الإلكتروني إلى أن تواجد أعضاء البوليساريو، إلى جانب قوات القذافي، كان قد أدى منذ بداية التمرد إلى توتر قوي في علاقات المجلس الوطني الانتقالي الليبي والجزائر، حيث اتهم المجلس "المسئولين الجزائريين بدعم الديكتاتور الليبي من خلال إرسال صحراويين من البوليساريو".
وذكر الموقع الإلكتروني أن علي الريشي، وزير الهجرة الليبي السابق، الذي التحق بعد ذلك بالثوار، كان قد ندد، في مارس الماضي، بوجود أعضاء من البوليساريو إلى جانب قوات القذافي، مسجلا أن تقارير للحلف الأطلسي كانت قد أكدت هذه الفرضية استنادا إلى تصريحات لمسئولين ليبيين سابقين التحقوا بالثورة.



هناك 9 تعليقات:

  1. الصورة المرفقة هى لخليل ابراهيم زعيم حركة العدل والمساواة وهو ايضا مرتزق من دارفور ولا يعرف له اثر الان فى ليبيا

    ردحذف
  2. أه يا الجرذان تهدرا بزاف نعتولنا واش تديروا حنا الجزائريين ما نهدروش التطبيق فقط الليبي لي نحكموه في الجزائر من اليوم فصاعدا عقابه اللواط

    ردحذف
  3. انت يا واطي حرام تكون جزائري .. الجزائريون اخوتنا غصبا عنك وعن جنرالاتك ..
    يا اخوتي في الجزائر نحن نتهم نظامكم ولا نتهمكم.. واعلموا اننا اخوة تجمعنا الجغرافيا والتاريخ والمصالح المشتركة ولن تفرقنا الانظمة ..
    اما بالنسبة للقذر الذي يهددنا باللواط فيبدو انه معتاد علي ان يمارس عليه.. وهو منحط ولا يستحق التعليق عليه

    ردحذف
  4. نحن شعبان الاول في الالتحام عار على من تحدث عن اللواط وعار على من استنجد بحلف الناتو تونس حررت نفسها بنفسها ومصر كذلك سنسلخ كل من يعتدي على سيادة الجزائر 132سنة ونحن نحارب ولم نستنجد بحلف الملعون نستنجد بتونس و المغرب لكن اعتداء على السفارة الجزائرية عمل جبان في دولة جبانة

    ردحذف
  5. معليشي الدور والجاي عليك يا بوتفليقة اللهم دمر عرشه واحرقه حرق الكلاب
    والاخ اللي قال تونس حررت نفسها بنفسها يااخي تونس ماضربهم الزين بلدبابات واصواريخ القراد والقنابل الممنوعة دوليا
    رد ادا كنت فاهم وفي النهاية ليبيا مستغنية عن خدمات الجزائر شعبا وحكومة اني عندي نتحالف مع كافر يحترم حقوق الانسان ولا اتحالف مع مسلم قاتل سارق جبان
    احد توار ليبيا الحره هيثم ابوجليده

    ردحذف
  6. أين برهانكم ان كنتم صادقين....نحن في الانتضار.... أما اذا كان كلام فقط فالثرثرة للجنس اللطيف

    ردحذف
  7. الجزائر طول عمرها امتاع مشاكل مع كل الدول ومصدر إرهاب ولا لغة الحوار عندهم هي القتل لعنة الله عليكم يا جزائريين والله اللي انتوا فيه من نواياكم السوداء يا كلاب

    ردحذف
  8. انا جزائري والله ان اخبث نظام في العلم معروف لا استطيع ذكره

    ردحذف
  9. دعم جنرالات الجزائر القذافى منها 5طائرات اليوشن و5طائراتc130 نقلت المرتزقةوالذخائر والاسلحة لمدة 10 ايام وهذةالطائرات قدمت من قاعدة بوفريك بجوار مدينة البلييدة زنقة زنقة دار دار بوتفليقة مع جنرالات دارو العار وساعدوا القذافى فى قتل الشعب الليبي

    ردحذف