الاثنين، أغسطس 15، 2011

ليبيا : وصول طائرتان عسكريتان قطريتان إلى جربة تنقل أطراف من الثوار

مطار جربة  - تونس
ذكرت مصادر إعلامية تونسية هنا اليوم أن شخصيات ليبية مرموقة من أطراف النزاع تتواجد في جزيرة (جربة) بالجنوب التونسي المجاور للحدود الجنوبية الغربية الليبية لبحث الشأن السياسي الليبي وإمكانية التوصل إلى حلول توافقية ترضي طرفي النزاع.

وأضافت نفس المصادر انه رغم سرية المفاوضات التي دأبت على القيام بها الأطراف الليبية بجزيرة جربة من أجل إيجاد مخرج للأزمة في ليبيا إلا انه يبدو أن المفاوضات السرية الحالية قد تكون أكثر أهمية وجدية في ضوء التطورات العسكرية والأمنية والاقتصادية المتلاحقة في عديد من المناطق الليبية واقتراب الثوار من العاصمة طرابلس.
كما أكدت المصادر الإعلامية ذاتها أن الأطراف الليبية المتفاوضة بجربة غير معروفة حتى الآن مشيرة في الوقت نفسه إلى انه قد يكون لوجود وزير النفط الليبي عمران غانم بجزيرة جربة علاقة بهذه الأطراف وبالمفاوضات.
ونقلت وكالة الأنباء التونسية الرسمية عن شهود عيان بجزيرة جربة تأكيدهم لوجود وزير النفط الليبي غانم في أحد فنادق الجريرة التونسية منذ مساء الجمعة الماضي قبل أن يغادر صباح اليوم الاثنين مطار جربة متوجها إلى مالطا.
يذكر أن الأنباء المتسربة عن هذه المفاوضات الليبية السرية المحتملة في تونس تزامنت مع وصول طائرتين عسكريتين قطريتين صباح اليوم إلى مطار جربة الدولي وعلى متنهما أطراف من الثوار الليبيين في أشارة إلى مشاركتها المحتملة في المفاوضات.
كما تزامنت هذه التقارير عن وجود مثل هذه المفاوضات السرية مع الإعلان عن وصول المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة المكلف بالملف الليبي عبد الإله الخطيب في وقت سابق من هذا اليوم إلى تونس حيث اجتمع مع رئيس الحكومة الانتقالية التونسي الباجي قائد السبسي.

هناك 4 تعليقات:

  1. من انتم عشان تقولو فتاوي من روسكم شن هل الخرافات الي في صفحة (مقاتلة القذافي والاستعانة باالناتو)ياناس استحو علي وجوهكم ومعاش تحللو وتحرمو علي كيفكم وبلاش فتن تو انشوفو كيف متولي ليبيا با هل الامعات الي زيكم

    ردحذف
  2. يمكن القول هوا ان هناك مضيعة من الوقت كبيرة جدا فى مدينة جربة التونسية فما اهمية المحادثات التى تجرى الان والثوار يدقون على ابوب طرابلس والقد نفى السيد محمود شمام المسؤول على ملف الاعلام فى المجلس الوطنى الانتقالى ان تكون هناك محادثات سوء ان كانت مباشرة او غير مباشرة
    ناشط ليبي حر

    ردحذف
  3. هراء ومضيعه للوقت انا انصح بوشفشوفه يعفس الليله قبل بكرا

    ردحذف
  4. الاخ بتاع الفتاوي
    وين العرب والمسلمين كانوا لنصرة اخوانهم في البوسنة والهرسك والكويت وافغانستان ايام الاحتلال السوفيتي ؟ الم يستعين المسلمون بالناتو في البلقان والامريكان في الكويت وافغانستان من قبل؟

    ردحذف