الثلاثاء، أغسطس 16، 2011

ليبيا : تونس : فضيحة على خطى بوش , عبد اللأه الخطيب يتلقى صفعة بالحذاء

علمت المنارة من مصادر مطلعة في تونس بأن عزالدين عقيل  وإدريس معمر قاما بدعوة مجموعة من النشطاء  الليبيين المعارضين المقيمين في تونس وممن يمثلون بعض مؤسسات المجتمع المدني للثوار الليبيين  هناك من اجل اللقاء مع عبداللاه الخطيب مبعوث الأمم المتحدة  بهدف الاستماع إليهم ومعرفة ما هي مطالبهم بحسب المصادر.


وأضافت نفس المصادر بأن الحضور من النشطاء الليبيين لهذا اللقاء قد تفاجئوا بأن عرضت عليهم  مبادرة مقدمة من عزالدين عقيل بخصوص حل الأزمة في ليبيا عكس ما جاء في الدعوة التي وجهت إليهم بأن مبعوث الأمم المتحدة يريد الاستماع أليكم ، فما كان من الحضور إلا أنهم رفضوا أي مبادرة تأتي من خارج المجلس الانتقالي الوطني وخرجوا من مكان اللقاء.
وأشارت نفس المصادر أن احد النشطاء وعنده خروجه من مكان الاجتماع قام برمي عبد أللاه الخطيب بحذائه صارخا في وجه هذا رد مؤسسات المجتمع الليبي على  مبادرتكم. نشكر الزميلة المنارة , اسعدتنا بهذا الخبر

وفي النشرة نقول أن الخطيب قد افلس إفلاسا تاما ويحاول ان يلعب دورا لا يستطيعه فهو لم يكن محايدا ابدا خلال توليه منصبة ويحاول الآن ان يضع اي بصمة لها معنى في القضية الليبية , ولكنه اضعف من ذلك بكثير , وحتى قدراته التفاوضية فهي معدومة كليا , فلم يطرح نهائيا اي مبادرات او خطوات تستحق النظر , اللهم تنقلة من دولة الى أخرى وكلها ليس لديها القرار او القدرة على التدخل في ليبيا من أمثال موريتانيا وغيرها . 

هناك 9 تعليقات:

  1. هداالفاسد الخليط والمتجانس والمجنس من خلطةيهودية وعربية,
    عبداله الخطيب هو احد خريجي مدرسة "مستنقع الخيانه" فقد حاول هدا الفاسد من الاستفادة الشخصية واستثماروجوده كمفاوض "فاشل"
    بالله عليكم من اين هو عبدالاله الخطيب, "الاردن" وما ادراك ما الاردن.

    ردحذف
  2. لم أرتح يوماً لهذا الرجل و لن أظلمه و لكنه لم يقدم شيئاً حسب إعتقادي !!!! كما أنني انصحه بأن يغرب عن الساحة الليبية .........

    ردحذف
  3. الخطيب وثوار النصر
    في الوقت الذي يتقدمون الثوار الحقيقيون نحو الطاغية ومدن الغرب تتساقط الواحدة تلو الأخرى تحت اقدامهم , يأتي بانون والميت للبحث عن أي دور مع شركاء مجرم النظام وفلوله المنهارة ,يحاولون تلميع صورتهم العفنة ,,,ان اجتماع عبدالله والخطيب في البحيرة الذي افشله ثوار آخر زمن هي سلاطة شارك فيها كل من حضرها ...

    ردحذف
  4. والله دخت توا اللي يقرا يلقا عزالدين عقيل هو اللي يبي ايدير روحه حاجة , شن دخل عبدالاله.

    ردحذف
  5. الخطيب فلسطيني وليس اردني وهو شخصية نفعية متاع فلوس حقير .

    ردحذف
  6. عزالدين عقيل هو الحقير وليس الخطيب

    ردحذف
  7. عز الدين عقيل هل انتا بومه تنعق فى مزبلة التاريخ ام انك ثاير من الخيمه التى خرج منها الطاغية اين انت من الوطنية ام تريد اثبات المثل القايل خالف تعرف لو كنت ليبي لساهمت بدعم الثوره الليبية عذرا اتكلم عن ثورة17 فبراير وليسه انقلاب الطاغيـــــــــــــــة لست المخطى ولكن نحن من فهم الحرية خطاء عن طريق القنوات الخاصة

    ردحذف
  8. بسم الله الرحمن الرحيم
    أستغفر الله العلي العظيم و أتوب إليه
    إن ما يحدث اليوم علي ساحة إتخاد القرار هو عبارة عن إتفاق حول الإختلاف في القشور و الإبتعاد عن الأهداف و عدم الخوض فيها و ترسيم نوع ما من وضع الطوارئ علي الأرض فما شاهدته منذ بداية المخاض الديموقراطي في ليبيا هو عبارة عن مناورات بعيدة عن المظمون الذي ترجه الفئة الساحقة و السعي وراء إنتقام من كل من كان له سمعة طيبة مشككين بعدم وجود الشرفاء المناظلين الذين يشهد لهم القاصي و الداني بالسيرة الطيبة و التعامل الحسن بذريعة عدم وجود ملائكة و إقناع الناس بسوء نواي هؤلاء متجاهلين الكم الهائل من الظغوطات التي قامو بها أنفسهم عليهم و العرقيل التي إختلاقوها لهم وذالك لتظليل الشعب الليبي و خدمة مصالح لا تخدم مصالحه بل بالعكس تماما و عليه أرى بشرعية بمصادرة حياة هؤلاء بإنهائها بعد إذ تبين أنهم لا يؤمنون إلا بالعيش المنفرد و مصادرة حقوق جميع الأبرياء و أرى أيضا أنه يجب علينا نحن الشعب الليبي أن نقوم بنوع جديد من التضحية في سبيل الدين و الوطن و الإخوة ضاربين عرض الحائط بمشاريع و أهداف تجار الدم الليبي و أمالهم الغير مشروعة أبداً علي الإطلاق التي تهدد وجود الأمة الليبية و هويتها المسلمة الحرة البسيطة المتسامحة الطيبة الصادقة و مواجهة هؤلاء غير ممكنة إلا بأخد زمام المبادرة و تهديد وجودهم بالتنكيل بهم و سحق من يجهر العداء للهوية و المطاب الحقيقية للشعب الليبي لآنه لا يمكن التفاوض معاهم أو إستخدام لغة الحوار وذالك لأنهم يستخدمون جميع الأساليب القذرة و الحقيرة التي لا يمكن لأي مواطن شريف التفكير حتي بها .
    إن أصبت فبتوفيق من الله و إن أخطأت فمن نفسي و من الشيطان و كل بني آدم خطاء و خير الخطائين التوابين
    و السلام عليكم و رحمة الله - تعالي - و بركاته
    أخوكم في الله سامي الدائخ

    ردحذف
  9. اللي كاتب يقول (بانون والميت ) ، بانون والميت هما اللي اتصلوا بالثوار وبلغوهم بالإجتماع وموعده ومكانه ، وكشفوا مؤامرة عقيل والخطيب ، وكان ردهم عليه واضحا وصريحاً

    ردحذف